الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

يهود متطرفون يحرقون الاناجيل

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 20/05/08 14:30

سيادة المطران الياس شقور لموقع العرب:

* اليهود لديهم رفض لكل شيء يتعلق بالمسيحية ويخافون على انفسهم لان لا ثقة لديهم بانفسهم

* لو احرق المسيحيون التوراة لقام العالم كله على المسيحية، ولكننا شعب مهذب وحضاري لا يحرق اي رموز لديانات اخرى

فضيلة الشيخ كمال خطيب لموقع العرب:

* لم يعد هناك حدود لقرف ووقاحة هؤلاء على الديانات السماوية

* انا اعتبر ان موسى عليه السلام بريء كل البرء من هذه التصرفات الهمجية

* اقول لابناء شعبنا مسلمين ومسيحيين بان مثل هذه التصرفات الهمجية يجب ان تزيدنا لحمة وترابطا


عشية الاحتفال بعيد لاك بعومير، أطلق نائب رئيس بلدية اور يهودا، المحامي عوزي اهرون نداءه لمواطني بلدته من خلال سيارة طافت المدينة مع مكبرات صوت نادت بالتالي: "ايها المواطنين الاعزاء. بالاسابيع الماضية وزع الموعوظون المسيحييون كتب الانجيل العهد الجديد عليكم. وعليه فان طلاب المدارس الدينية سيقرعون ابوابكم وعليكم تسليمهم جميع كتب العهد الجديد لابادتها".
هذا، وقام الطلاب اليهود المتدينيين بجمع الكتب المقدسة وتسليمها في حين تم احراقها بالكامل.



وأكد عوزي اهرون ان عملية جمع الكتب وحرقها لاقى تجاوبا كبيرا مشيرا الى انهم نجحوا بحرق جميع الكتب. وقال اهرون: مواطنو اور يهودا هم مواطنون ذات قيم واخلاص للديانة اليهودية وعليه يجب على الكنيست الاسرائيلي تغيير او تعديل قانون تغيير الدين حتى يتم ايقاف الموعوظين المسيحيين من التسلط والانتشار.
وعقب مدير معهد ويزنطل في اسرائيل الدكتور افريم زوروف قائلا: "كان يجب اتباع اسلوب اكثر لياقة مع العلم اننا مجبورون على احترام جميع الديانات وكتبهم الدينية لدى المسيحيين والمسلمين".

شقور: لو احرق المسيحيون التوراة لقام العالم كله على المسيحية

وعقب متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل سيادة المطران الياس شقور الموجود في ايطاليا حاليا، عبر اتصال هاتفي خاص معه لموقع العرب: "هذا الامر يدل على تعصب متشدد لدى اليهود الذين لديهم نوع من الرفض المبدئي لكل شيء مسيحي ويدل على ضعف شخصية، اذ لا يستطيعوا مواجهة غير اليهود ويخافون كثيرا على انفسهم لانهم لا يثقون بانفسهم.


المطران الياس شقور

وأضاف: "نحن نأسف ونستنكر بكل شدة ما حصل لان الامر محزن ان نرى اليهود يحرقون الكتب المقدسة المسيحية. ولكني اؤكد انه ولو احرق المسيحيون التوراة لقام العالم كله على المسيحية، ولكننا شعب مهذب وحضاري لا يحرق اي رموز لديانات اخرى بل نحترمها حتى لو لم نؤمن بها".

 خطيب: مثل هذه التصرفات الهمجية يجب ان تزيدنا لحمة وترابطا

أما نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد فضيلة الشيخ كمال خطيب قال في حديث خاص لموقع العرب: " لم يعد هناك حدود لقرف ووقاحة هؤلاء على الديانات السماوية ان كانت رسالة سيدنا محمد او عيسى او حتى سيدنا موسى عليه السلام. وانا اعتبر ان موسى بريء كل البرء من هذه التصرفات الهمجية، ونحن شاهدنا من قبل كيف تم تمزيق المصحف الشريف ووضعه في المراحيض في معسكرات الجيش الاسرائيلي وكيف تم اكثر من مرة المس والدوس على القرآن الكريم في سجن مجيدو وهذا يعطي صورة واضحة عن الاخلاق المتدنية التي وصل اليها هؤلاء.


الشيخ كمال خطيب

ووجه فضيلة الشيخ كمال خطيب رسالته قائلا: "ما اريد ان اقوله لابناء شعبنا مسلمين ومسيحيين بان مثل هذه التصرفات الهمجية يجب ان تزيدنا لحمة وترابطا في مرحلة حرجة جدا وصل فيها الكراهية والعداء الى اقدس مقدساتنا. مما يستدعي وقف موحدة لهذه السلوكيات الهمجية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY