الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 21:01

رجا إغبارية لبلدية أم الفحم: سخافاتكم تعكس مستواكم الوطني

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/07/14 14:22,  حُتلن: 19:37

رجا اغبارية- عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد:

البيان يمثل رأي رئيس لجنة المتابعة الشخصي وموافقة ابو فيصل على هذا البند هو للتستير على موقف رئيس بلدية أم الفحم المشين من مسألة التظاهرة التي حصلت وبيانه التحريضي عليها

بيان الرئيس شجع الشرطة لضرب المتظاهرين ودفع اعضاء بلدية ليشتموا لجنة المتابعة ورئيسها في الصحافة واثناء التظاهرة ومعه رجا اغباريه

لم يعتذر الرئيس عن هذه السخافات التي تعكس حقيقة من هم الذين يديرون بلدية ام الفحم ومستواهم الوطني والسياسي! كذلك لم يستنكر الرئيس الاعتداء الوحشي من قبل الشرطة على المتظاهرين

إدارة بلدية أم الفحم:

البيان الذي صدر يعبر عن لجنة المتابعة بكامل هيئاتها ومركباتها ممثلة برئيسها والذي بادر هو بنفسه مشكورا  لعقد جلسة مع رئيس البلدية للخروج بهذا البيان من أجل توضيح الأمور 

نتوجه للأستاذ رجا إغبارية ونقول له إن بيانك الاخير يحمل في طياته الطعن والتشهير بوطنية ومسؤولية رئيس بلدية ام الفحم وجميع اعضائها الذين ينتمون الى مدارس فكرية وسياسية ووطنية يشهد لها بالبنان

طرحك في هذا الخطاب هو طرح ممجوج وهجين عفى عليه الزمن وانتهت صلاحيته الى غير رجعة

لا زالت تداعيات مظاهرة يوم الغضب لدعم الاسرى والتي أقيمت في مدينة أم الفحم مستمرة، وتشهد الساحة السياسية في أم الفحم تراشقا مستمرا للإتهامات، على ضوء تحميل بلدية أم الفحم مسؤولية عدم التنسيق للجنة المتابعة العليا. وقد أصدرت إدارة بلدية أم الفحم بيانا جديدا حول الموضوع وتطرقت البلدية في بيانها لتصريح رجا إغبارية، عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد يوم الإثنين.


الشيخ خالد حمدان- رئيس بلدية أم الفحم

وجاء في بيان البلدية:" أهلنا الأحباب، أصدر الأستاذ رجا اغبارية بيانا أمس الاثنين رد فيه على البيان المشترك الذي أصدرته بلدية أم الفحم ممثلة برئيسها الشيخ خالد حمدان مع لجنة المتابعة ممثلة برئيسها محمد زيدان، ولم يوفق البيان في كل المحطات".

وتابع البيان: "واليكم أهلنا التوضيح:
1. إن البيان الذي صدر يعبر عن لجنة المتابعة بكامل هيئاتها ومركباتها ممثلة برئيسها والذي بادر هو بنفسه، مشكورا،  لعقد جلسة مع رئيس البلدية للخروج بهذا البيان من أجل توضيح الأمور وإصلاح الخلل الذي حصل، ولسد كل أبواب المزايدات والمناكفات السياسية على لجنة المتابعة وعلى بلدية أم الفحم.
2. نؤكد كذلك أن من بديهيات العلاقة بين لجنة المتابعة وبين أي سلطة محلية تقوم على الإحترام المتبادل والتنسيق المشترك فيما يخص أي فعالية قطرية كالمظاهرات مثلا وذلك، حتى يتحمل الجميع المسؤولية بداية من إختيار الزمان والمكان المناسبين وانتهاء بكل ما يترتب على هذه الفعالية من تداعيات.
3. نتوجه للأستاذ رجا إغبارية ونقول له إن بيانك الاخير يحمل في طياته الطعن والتشهير بوطنية ومسؤولية رئيس بلدية ام الفحم وجميع اعضائها الذين ينتمون الى مدارس فكرية وسياسية ووطنية يشهد لها بالبنان ولست أنت المخول بتوزيع الشهادات الاخلاقية والوطنية عليهم وعلى غيرهم .
4. نقول للأستاذ رجا اغبارية إن طرحك في هذا الخطاب هو طرح ممجوج وهجين عفى عليه الزمن وانتهت صلاحيته الى غير رجعة. وكنا نتوقع أن تردعك أخلاقك أو شعاراتك الوطنية، وأضعف الايمان رمضان ورمضان كريم، اللهم إنا صائمون"، وقد وقع البيان باسم إدارة بلدية أم الفحم.

بيان رجا إغبارية
ويشار إلى أن رجا اغبارية، عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد، قد أصدر بيانا أمس الإثنين تطرق من خلاله للبيان المشترك للجنة المتابعة وبلدية أم الفحم، وجاء في بيان إغبارية ما يلي:"وصلني بيان توضيحي من قبل رئيس لجنة المتابعة، والبيان يتحدث عن نفسه، لكن بودي أن اسجل موقفي من البيان على النحو التالي: البيان يمثل رأي رئيس لجنة المتابعة الشخصي، ولم يكن بالضرورة التنسيق مباشرة بين رئيس لجنة المتابعة ورئيس السلطة المحلية المعني، وموافقة ابو فيصل على هذا البند هو للتستير على موقف رئيس بلدية أم الفحم المشين من مسألة التظاهرة التي حصلت وبيانه التحريضي عليها. وهذا البند لا يلغي أنه كان مع رئيس البلدية تنسيق بواسطة عضو ادارة البلدية السيد مصطفى ابو ماجد، بل يوجد اعتراف بذلك. لكن ذريعة رئيس البلدية بعد هذا البيان أنه يريد أن ينسق معه للمستقبل من قبل رئيس المتابعة مباشرة، فعذر أقبح من ذنب! أحكم ايها القارئ على تصرف رئيس البلدية الوطني جدا جدا الذي سحب موافقته بعد يوم من موافقته الاصلية" بحسب البيان .

وتابع إغبارية بيانه:"أكرر أن الموافقة حصلت مباشرة مع الرئيس على النحو التالي: أثناء التداول في المتابعة، وعندما طرح مكان المظاهرة في أم الفحم تنحيت جانبا من الاجتماع وتحدثت الى عضو بلديتنا مصطفى ابو ماجد وطلبت منه ان يسأل موافقة او معارضة الرئيس! فعاد الي بجواب ايجابي من الرئيس وحدد لنا موعدا في قسم الهندسة لإجتماع اللجنة التحضيرية، عندها ابلغت الاجتماع موافقة الرئيس واستمرينا في الاجتماع. وقد اجتمعنا في بلدية ام الفحم فعلا، بعد ذلك حصل التراجع والانهيار الكامل والكشف عن العورة بالبيان الذي صدر من قبل رئيس البلدية وائتلافه، باستثناء ممثل ابناء البلد الذي اتفق معه" بحسب البيان.

احكم يا مواطن واحكموا يا ناس!
وأردف إغبارية في بيانه:"بيان الرئيس شجع الشرطة لضرب المتظاهرين ودفع اعضاء بلدية ليشتموا لجنة المتابعة ورئيسها في الصحافة واثناء التظاهرة، ومعه رجا اغباريه والمطالبة بمحاكمتهم، ولم يعتذر الرئيس عن هذه السخافات التي تعكس حقيقة من هم الذين يديرون بلدية ام الفحم ومستواهم الوطني والسياسي! كذلك لم يستنكر الرئيس الاعتداء الوحشي من قبل الشرطة على المتظاهرين رغم انه لم يشارك في التظاهرة! 
بيان الشيخ خالد حمدان لم يشجع الشرطة على ضرب المتظاهرين فقط، بل حرّك الخلايا النائمة من المخابراتيين والانتهازيين والمأجورين بحيث فتحوا ابواقهم للتحريض على رئيس المتابعة وعلى رجا اغبارية والدكتور عفو إغبارية...الخ، بحيث أعاد هذا الكورس الى الاذهان برنامج العم حمدان في راديو اسرائيل أيام الحكم العسكري الذي كان يحبط العرب ويحرض عليهم ويمجّد دولة اسرائيل، على ما يبدو أن التاريخ يعيد نفسه هو صحيح! ولكن بهندام وتبرج جديدين!! ولا اريد أن اضيف" كما جاء في بيان رجا اغبارية.


رجا اغبارية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
225653.25
BTC
0.52
CNY