الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

انتهاء دورة مرشدي معرفة البلاد الشباب للوسط البدوي

كل العرب
نُشر: 30/06/14 18:01,  حُتلن: 18:07

أبرز ما جاء في البيان:

نجاح الدورة الذي لم يسبق له مثيل كان بفضل التوجيه المهني والدعم الكامل لطاقم الدورة من الاستاذ كايد العطاونة الموجه العام لموضوع معرفة البلاد للوسط البدوي في لواء الجنوب والعمل الدؤوب من قبل مدير الدورة ومركز المشروع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن امير مصري جاء فيه: "انتهت دورة مرشدي معرفة البلاد الشباب ( الوسط العربي البدوي – لواء الجنوب ) تحت عنوان " الآخر هو أنا" بنجاح باهر، والتي كانت قد ابتدأت يوم الجمعة الموافق 20.06.2014. وقد اشترك في هذه الدورة 90 طالبا من مختلف المدارس العربية في النقب والتي تدرس موضوع معرفة البلاد.
بنيت الدورة من ثلاثة اقسام رئيسية الا وهي :
أ- مهارات المخيم والتخييم :التي اقيمت في منطقة "نس هاريم" في القدس، حيث تعلّم فيه المرشدون كل ما يتعلق بالمهارات الميدانية من استعمال الخرائط وبناء المخيم وإشعال النار والطهي في الخلاء. كذلك قام بزيارة المخيم السيد إيلي شايش، مدير موضوع معرفة البلاد والذي أعرب عن إعجابه من النجاح الباهر الذي حققه الوسط البدوي في لواء الجنوب في هذه الدورة .
ب‌- نجم معرفة البلاد : فشمل التجوال والتنقل المنظَّم في أحضان الطبيعة ضمن ما يسمى بـ "نجم معرفة البلاد " وهي عبارة عن التجوال في المنطقة التي يخيم الطلاب فيها. ومن الجدير بالذكر، ان مكان التخييم في اليوميين الاوليين من الاسبوع الثاني في "بارجيورا" اما اليوم الثالث فكان في نس هاريم.
ج- يوم ميداني معرفة البلاد :- حيث تجول مرشدو معرفة البلاد الشاب في الحديقة الوطنية بيت جبرين".

أضاف البيان: "يُشار الى أن الطلاب المشتركين في الدورة كانوا من 16 مدرسة هي مدرسة بير المشاش، واحة الصحراء التجريبية – أبو قويدر، ثانوية شقيب السلام الشاملة، العزازمة أ، العزازمة ب، مدرسة الرازي – رهط ، اعدادية تل السبع, اعدادية اللقية، مدرسة إقرأ الشاملة – اللقية ، السنابل، مدرسة الأمل، مدرسة الاطرش، مدرسة السلام ، مدرسة الدريجات ، مدرسة الاعدادية كسيفة ابو ربيعة ومدرسة عمال عرعرة في النقب.  كما واقيمت حفلة تخريج لهذه النخبة المميزة من القيادة الشابة يوم الاربعاء الماضي، في نس هاريم حيث وزعت شهادات تميز لبعض الطلاب المشاركين في الدورة".

واختتم البيان: "يذكر أن نجاح الدورة الذي لم يسبق له مثيل كان بفضل التوجيه المهني والدعم الكامل لطاقم الدورة من الاستاذ كايد العطاونة الموجه العام لموضوع معرفة البلاد للوسط البدوي في لواء الجنوب، والعمل الدؤوب من قبل مدير الدورة ومركز مشروع القيادة الشابة في الوسط البدوي في الجنوب الاستاذ جهاد نصار وطاقمها كل من المرشدين الاستاذ منور الحجوج ، الاستاذ تيسير ابو قويدر ، الاستاذ صابر ابو سعد ، الاستاذ أحمد الغول ، الاستاذ عماد أبو كوش ، الاستاذ سلام الاعسم واشترك كل من الاستاذ وليد أبو رجال والاستاذ سالم أبو قرن" الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة