رياضة وشبابSports

مدربة آلاء جبارة تستضيف خبيرة زومبا عالمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرابة: مدربة الزومبا آلاء جبارة تستضيف خبيرة الزومبا العالمية كيللي بولارد

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن "أمد" للصحافة والإعلام، جاء فيه ما يلي:"استقبالا لشهر رمضان الفضيل، وYحتفالا بانتهاء السنة الدراسية، استضافت مدربة الزومبا آلاء جبارة من عرابة البطوف في القاعة الرياضية التابعة للمركز الثقافي ا

شكرت المدربة آلاء جبارة جميع من ساهم بانجاح الحفل الرياضي في سخنين وخاصة بلدية سخنين ورجال الاعمال والتجار الراعيين للحفل


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن "أمد" للصحافة والإعلام، جاء فيه ما يلي:"استقبالا لشهر رمضان الفضيل، وYحتفالا بانتهاء السنة الدراسية، استضافت مدربة الزومبا آلاء جبارة من عرابة البطوف في القاعة الرياضية التابعة للمركز الثقافي البلدي في سخنين مدربة الزومبا العالمية كيللي بولارد من امريكا، وهي المرة الاولى التي يتم بها تنظيم حفل على هذا المستوى في منطقة البطوف.  هذا وقد شارك في تمرين الزومبا الذي اقيم في القاعة الرياضية في سخنين العشرات من النساء العربيات من سخنين، عرابة، دير حنا، بيت جن، نحف، مجد الكروم، حيث استمر التمرين الذي قادته المدربتان كيللي بولارد والاء جبارة لساعة ونصف و مدربات عربيات اخريات".


وتابع البيان:"ويشار أن رياضة الزومبا لاقت استحسانا و اقبالا كبيرا من قبل الفتيات والنساء العربيات في المنطقة لانها أثبتت جدارة في حرق السعرات الحرارية مما يؤدي الى انقاص الوزن، وأيضا لما فيها من قدرة على تنسيق الجسد وفوق كل ذلك جو المرح والمتعة الذي يسود كل لقاء".
وزاد البيان:"وضمن هذا الإطار التقينا بمدربة الزومبا آلاء جبارة من عرابة ؛لتحدثنا سريعاً عن هذه الرياضة وأهميتها، فتقول: "الزومبا هي عبارة عن رياضة نشأت في كولومبيا على يد مدرب اللياقة البدنية (بيتو بيريز)، جمعت هذه الرياضة بين الخطوات الاساسية لأنواع مختلفة من الرقص و أهمها (السالسا، ميرينجي، ريجيتون، كومبيا، سامبا، تانجو، الرقص الشرقي، و العديد من الانواع الاخرى) و بين الحركات الرياضية لتنتج مزيجا مميزا من الحركات الرياضية الراقصة و الممتعة، و التي تناسب الذكور و الاناث على حد سواء، و تناسب جميع الاجيال.  و تعتبر الزومبا من اسرع انواع الرياضة انتشارا في العالم، لما فيها من المتعة و المرح، و ملائمتها لجميع الاعمار، ممارسة الزومبا تعود على الجسم بالعديد من الفوائد، اهمها، حرق السعرات الحرارية (مما يساعد على انقاص الوزن و المحافظة عليه)، تنسيق الجسم ومنع وحمايته من الترهل، تقوية عضلة القلب وتنشيط عمل الرئتين و الدورة الدموية، تعديل نسبة الدهنيات والسكر في الدم. والأهم من ذلك قدرتها على تحسين المزاج، والتخلص من التوتر والضغط النفسي، وتصفية الذهن".
واضاف البيان:"يشار انه يوجد عدة أنواع من رياضة الزومبا، فهنالك:
1. اكوا-زومبا: و هي ممارسة الزومبا في الماء.
2. زومبا-تونينج: و يتم فيه استعمال الاثقالء اثناء التمارين الحركية، و يساعد على بناء و تنسيق الجزء العلوي من الجسد.
3. زومبا سنتاو: و هو تمرين زومبا مع استعمال الكرسي، و يساعد بشكل مركز على تنسيق الجزء السفلي من الجسد.
4. زومبا –ستيب: و تستخدم فيه الدرجة المستعملة في دروس الايروبيكا. و أيضا يساعد على تنسيق المنطقة السفلية من الجسم.
5. زومبا كيدز: للأطفال من جيل (4-12) و يختلف مضمونا عن دروس الزومبا العادية الخاصة بالكبار.
6. زومبا جولد: تمرين خاص بالمجموعة العمرية 50 سنة فما فوق، حيث يتم فيه مراعاتة الوضع الجسدي لهذه الفئة العمرية.
7. زومبيني: و هو خاص بالأطفال من جيل (0-3) سنوات، و يتم بمشاركة الام".

وإختتم البيان:"وفي هذا الحديث يهمني ان اشير الى وجوب فحص مدرب الزومبا اذا كان مرخصا أم لا، حيث للأسف هنالك العديد من المدربات اللواتي يعملن بدون ترخيص، مما قد يسبب في مرحلة ما الضرر للمشتركات في صفوف اولئك المدربات.
و يتم ذلك عنم طريق البحث عن اسم مدرب/ة الزومبا في القاعدة المعلوماتية لمدربي الزومبا في العالمWWW.ZUMBA.COM، هناك يمكن رؤية جميع المعلومات المهنية عن المدرب/ة و جميع الشهادات التي يحملها.
شخصيا فأنا أشجع كل سيدة و فتاة على المشاركة في مثل هذه الأحداث الرياضية لما فيها من الفائدة الجسمانية و المتعة، و التعرف على مدربات أخريات و طرق تدريب مختلفة.  هذا وقد استضافت مدربة الزومبا آلاء جبارة المدربة العالمية كيللي بولارد في منزلها في عرابة البطوف ورافقتها في جولة في عدد من المدن في الشمال ومنها عكا و حيفا وزارت عدد من المواقع التاريخية والاثرية فيها. كما وشكرت آلاء جبارة جميع من ساهم بانجاح الحفل الرياضي في سخنين وخاصة بلدية سخنين ورجال الاعمال والتجار الراعيين للحفل" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مصرع شاب جرّاء حادث طرق