الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

طلاب متميزون من مدرسة غرناطة الثانوية يلتحقون بالتعليم العالي

انور أمارة- مراسل
نُشر: 27/06/14 09:43,  حُتلن: 11:54

أشاد الدكتور طه أمارة مدير مؤسسات غرناطة أشاد بهذه الخطوة كونها تطور جميع جوانب قدرات الطالب واستعداداته لمستقبله التعليمي كما وتعمق احساسه بقيمة الوقت والدقة بالمواعيد

ضمن مشروع "الأكاديمية في الثانوية" التي تنظمه المؤسسات الأكاديمية في الدولة، وقع الإختيار على 23 طالبا متميزا من ثانوية غرناطة في كفركنا، للالتحاق بالتعليم الأكاديمي في كلية عيمك يزراعيل من أجل الاشتراك بعشر محاضرات، يقدمها محاضرون باللغة العبرية، من خلال دورتين أحداهما بموضوع علم النفس والأخرى بموضوع الحاسوب، بتكاليف رمزية وذلك بالتنسيق مع مستشارة المدرسة، أحلام رحال.

وقد وقع الاختيار على طلاب من صفوف الحوادي والثواني عشر من تخصصات مختلفة حصلوا على معدلات مرتفعة، ويتمتعون بالجدية ويسعون للتعليم العالي. وتعتبر نسبة طلاب غرناطة هي الأعلى من بين المدارس العربية المختلفة.
اذ يهدف هذا المشروع الى تمكين الطلاب من التعرف على الحياة الجامعية، تطوير أنفسهم وتعزيز قدراتهم ورغبتهم في التعلم من خلال رفع خبراتهم التعليمية، حيث يعتبر فرصة حقيقية للطلاب، يؤهلهم للتكيف مع الحياة الأكاديمية، ويكسبهم الاستقلالية وتوسيع الآفاق.

ومن الجدير بالذكر، أنه سيتم حساب الدورات كنقاط استحقاق عند استمرار الطلاب مستقبلا في التعليم العالي. وقد أشاد الدكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، بهذه الخطوة كونها تطور جميع جوانب قدرات الطالب واستعداداته لمستقبله التعليمي، كما وتعمق احساسه بقيمة الوقت والدقة بالمواعيد، وتساعده في تخطي عقبات اللغة التي عادة يواجهها الطالب في السنة التعليمية الاولى، بالاضافة الى أهداف سامية أخرى.

مقالات متعلقة