الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

مساعدة الناس فضيلة: قصة تحمل مغزى للأولاد

كل العرب
نُشر: 26/06/14 19:36,  حُتلن: 07:50

 
 

رياض يلتقي مع أصدقاءه في ساحة المدرسة ويحمل كتاباً وأوراقاً يقرأ فيها: كنت استمع إلى الإذاعة في مطعم المدرسة.. جذبني حديث عن حب الآخرين ومساعدتهم.. وقد كتبت كثيراً مما قاله مقدم البرنامج.
فواز: رائع.. جميل ما سمعت.. أخبرنا عن بعضه..


رياض وهو منشرح الصدر مبتسم: من أجمل ما سمعت وكتبت يا فوّاز "أنّ حب الناس فضيلة والإحسان إليهم خلق عالٍ والإساءة لهم طغيان وظلم".
جاسم الأكبر سناً يرفع إصبعه مصدقاً ومشدداً: الله.. ما أطيب هذا الكلام.. صحيح يا أصدقائي فمساعدة الناس عمل راقٍ وحضاري.. فما رأيك يا أسامة؟
أسامة وهو الرياضي بين المجموعة: أنا أحب الناس كلهم.. وعلى رأسهم أسرتي وأقاربي وأصدقائي.. وكل معارفي..
الطفل الأصغر بينهم طلال يقول: زدنا علماً يا رياض..
فيقول رياض: ما أجملك يا طلال، أنت تبحث دائماً عن الفضائل والمعارف.. هنالك يا طلال أمثلة كثيرة ذكرها المتحدث عن فضل مساعدة الآخرين..
طلال متلهفاً: قل لنا واحدة منها.. ثم استدرك قائلاً: أقصد واحدة على الأقل.. ثم يضحك..
قال رياض: سمعت المذيع يقول بصوته الجميل "إنّ خدمة الناس مظهر من مظاهر الحكمة والاتزان، فبعد أن يتمتع الإنسان بالصفات التي تكسبه الحكمة والنضج، تظهر على سلوكه وتصرفاته فوائد عديدة؛ منها مساعدة الناس وخدمتهم، وعادة ينال هؤلاء درجات رفيعة"..
يقول قاسم وقد أعجبه كثيراً ما نقله رياض عن المذيع: اسمعوا يا أصدقاء.. لقد قرأت منذ فترة كلمة رائعة.. وكتبتها في كراستي.. اسمعوا سأقرها عليكم.. يفتح قاسم كراسته ويقول: الناس في الغالب ينسون ما تقول، وفي الغالب ينسون ما تفعل، لكنهم لن ينسوا أبداً الشعور الذي أصابهم من قِبلك.
هنا يقول أسامة: وأنا أيضاً قرأت حديثاً عني النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، ولأن أمشي مع إخ في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينه – شهراً، ومن مشى مع أخيه في حاجه حتى يقضيها له ثبت الله قدميه يوم تزول الأقدام).
جميع الأصدقاء بصوت واحد: الله..
رياض: صدق رسول الله.. ما أعذب هذا الكلام وأحسنه.. فليكن شعارنا من اليوم فصاعداً: (ساعد الناس يا صاحب الإحساس).. موافقون..
الجميع: نعم.. موافقون..

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة