الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

الطيرة تقف في وجه العنف والجرائم تحت عنوان: معا أفضل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/06/14 08:25,  حُتلن: 10:09

الاتفاق على ان تكون سلسلة لقاءات لبناء خطة مدروسة ومهنية لمحاربة العنف ولخلق اجواء مريحة لاهالي البلدة الذين يشعرون بالخطر


الدكتور يوسف بشارة – مرّكز مجموعة الانطلاقة:

فقط بالشراكة بيننا جميعاً سنتمكن من تطوير آلية عمل ناجعة في مناهضة العنف في المدينة

المحامي سامح عراقي القائم بأعمال رئيس البلدية ورئيس لجنة مناهضة العنف البلدية:

هذا المشروع يهدف لبناء تحالف قوي موحّد في المدينة ويُناهض العنف بشكل مبرمج ومخطط والذي يرتكز على خلق وبناء شراكة واسعة ما بين البلدية ومؤسساتها وأقسامها المهنيّة والجمهور الواسع في المدينة

عقد تبواح بايس في مدينة الطيرة اجتماعا خاصا لبناء شعبية موسعة لمناهضة العنف في الطيرة تحت عنوان "معا افضل"، وذلك في اعقاب حوادث العنف المستشرية في البلدة التي نجم عنها اصابات بعيارات نارية واطلاق رصاص نحو منازل وسيارات وغيرها من الاعمال الخطيرة. وقد بادر لهذه الخطوة كل من بلدية الطيرة برئاسة المحامي مأمون عبد الحي واحزاب سياسية ومؤسسات رسمية وشبه رسمية وشعبية واجتماعية في البلدة.



هذا وشمل برنامج الاجتماع عرضا لنموذج العمل التنظيمي المُقترح ونقاش مفتوح لتحديد محاور العمل المستقبليّة نحو تنظيم مؤتمر شعبي ومهني لإقرار برنامج طيراوي موسّع لمناهضة العنف في المدينة. خلال الاجتماع استمع الحضور لمحاضرة قيمة عن العنف والجرائم قدمها المحامي نضال عثمان. كما كانت هنالك كلمات ونقاشات حول اخطار العنف والجرائم وما سببته من اجواء مقلقة بين صفوف المواطنين من رجال ونساء واطفال، وتاثير العنف على تحصيلات الطلاب وتصرفاتهم. واتفق الحضور على ان تكون لهم سلسلة لقاءات لبناء خطة مدروسة ومهنية لمحاربة العنف ولخلق اجواء مريحة لاهالي البلدة الذين يشعرون بالخطر.

جدير بالذكر ان المشروع انطلق في بداية عمل مجموعة إنطلاقة مكونة من مديري الأقسام ومديري ومركزي مشاريع في البلدية وممثلي مؤسسات وبعض ممثلي الجمهور لمناقشة وتطوير المبادرة وقد عملت مجموعة الانطلاقة على دعوة كل من يمكن ان يكون له ولها مساهمة في تطوير هذه المبادرة وذلك من خلال مسح شَمِل المئات من أهالي الطيرة.

الأستاذ الدكتور يوسف بشارة – مرّكز مجموعة الانطلاقة قال : "ان هذه المبادرة وهذا المشروع يشمل جميع أهلنا في الطيرة من ذوي الاختصاص والعاملين في المجالات الحياتية المختلفة والناشطين والناشطات في المجموعات السياسية والاجتماعية دون استثناء أيً كان وفقط بالشراكة بيننا جميعاً سنتمكن من تطوير آلية عمل ناجعة في مناهضة العنف في المدينة. من هنا أدعو كل من لم تصله دعوتنا بإعتبار هذا التوجه دعوة شخصية للمشاركة في جلسة مجموعة المبادرة الأولى".

وقال المحامي سامح عراقي القائم بأعمال رئيس البلدية ورئيس لجنة مناهضة العنف البلدية: "إن هذا المشروع يهدف لبناء تحالف قوي موحّد في المدينة، ويُناهض العنف بشكل مبرمج ومخطط والذي يرتكز على خلق وبناء شراكة واسعة ما بين البلدية ومؤسساتها وأقسامها المهنيّة والجمهور الواسع في المدينة من الفعاليات السياسية والاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني في جميع المجالات الحياتية في المدينة، والذي يصبو كذلك لخلق وتعميم اجواء تساهم في تنجيع معالجة مسببات العنف وتعمم اجواء ايجابية مختلفة في المدينة تساهم في الحد من ظواهر العنف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237611.64
BTC
0.52
CNY