الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

النقب: الاحتفال بنهاية العام الدراسي وتكريم المدراء والمعلمين في واحة الصحراء

كل العرب
نُشر: 25/06/14 20:58,  حُتلن: 21:55

رئيس المجلس رحميم يونا :

هذه المرة الاولى منذ اقامة مجلس واحة الصحراء في اقل من سنة، نقوم بعمل كبير لتكريم مدراء مدارسنا ومعلموا طلابنا، هذا اقل ما نستطيع تقديمه لهم في نهاية العام الدراسي

بطبيعة الحال نهج سنوي سيقوم عليه المجلس الاقليمي واحة الصحراء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "بادر المجلس الاقليمي واحة الصحراء في النقب، لاقامة احتفال مهيب كبير بمشاركة مئات من المعلمين وعشرات المدراء وعدد من المفتشين ومن رؤساء الالوية في الوزارات المختلفة وقيادة الهستدروت ورؤساء السلطات المحلية. وقد حلت الوفود المدرسية على مقر الاحتفال في قاعة "اغاميم" في بئر السبع، وكان طاقم المجلس الاقليمي في استقبال الضيوف: السكرتير سلمان ابن حميد، حنان افوطة (مدير قسم التربية والتعليم)، المهندس محمد ابو قرينات، علي الهواشلة (مدير قسم التربية الخاصة والتربية اللا منهجية)، علي الغنامي (مدير قسم رياض الاطفال) وابراهيم الهواشلة (مدير قسم السفريات) وعلى راسهم رئيس المجلس السيد رحميم يونا واخرون من موظفي المجلس من كافة الاقسام".



تابع البيان: "وقد تحدث عن التنظيم لهذا الاحتفال رئيس المجلس رحميم يونا قائلا: "هذه المرة الاولى منذ اقامة مجلس واحة الصحراء في اقل من سنة، نقوم بعمل كبير لتكريم مدراء مدارسنا ومعلموا طلابنا، هذا اقل ما نستطيع تقديمه لهم في نهاية العام الدراسي. وهذا بطبيعة الحال نهج سنوي سيقوم عليه المجلس الاقليمي واحة الصحراء". كما شكر رئيس المجلس المعلمون والمدراء ومدراء الالوية في الوزارات ورؤساء السلطات المحلية وسكرتير عام نفابة المعلمين الذين شاركوا الاحتفال بتكريم المربين في واحة الصحراء. وقد استهل الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، ثم تخلل الاحتفال عروض فنية منها الدبكة التي قدمتها فرقة "العودة" الجليلية، وعرض لفبلم وثائقي استعرض المعلومات والانجازات التي قام عليها المجلس الاقليمي واحة الصحراء خلال فترة وجيزة. وفي نهاية الاحتفال تم تقديم وجبة العشاء للحضور. وتحدثت عميره حاييم، مديرة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم امام الحفل، حيث اثنت على جهود المجلس الاقليمي واحة الصحراء، وقالت: "انه ليس من البديهي ان تقوم سلطة محلية بهذا العمل الكبير، فعلينا ان نتقدم بالشكر للمجلس ولرئيس المجلس السيد رحميم يونه". والقى كلمة المعلمين المربي الاستاذ عامر ابو عصا، حيث اكد على اهمية التعاون المشترك بين المجلس والنقابة ومدراء المدارس والمعلمين للنهوض بقطاع التربية والتعليم في الوسط البدوي في النقب. كما شكر المجلس ونقابة المعلمين على هذا التكريم للمعلمين" بحسب البيان.

واختتم البيان: "طلال القريناوي رئيس بلدية رهط، القى كلمة اشاد فيها بعمل المجلس في جميع المجالات وخاصة التربيه والتعليم، ووقدم التحية للمعلمين والمدراء وحثهم على تحسين اداء المدارس وتشجيع الطلاب في التفوق في كافة المجالات. اما يوسي فاسرمان، سكرتير عام نقابة المعلمين، قدم الشكر الجزيل للمعلمين والمدراء على حضورهم ومشاركتهم في الاحتفال الكبير لتكريمهم، ثم توجه بالشكر الى رئيس المجلس السيد رحميم يونه وطاقم موظفي المجلس شاكرا لهم حسن الضيافة وتكريم مربي الاجيال في المجتمع. كما والقى كلمة مدير المعارف في الوسط البدوي الدكتور محمد الهيب، حيث تطرق الى اهمية السيرورة التربوية خلال العام الدراسي، وان تطبيق سياسة وزارة التربية والتعليم من خلال برنامج افق جديد، من شأنها تحسين النتائج على امد بضع سنوات قادمة. كما تقدم الهيب، بالشكر الجزيل لرئيس مجلس اقليمي واحة الصحراء، على الحفل الكبير لتكريم المربين من مدراء ومدرسين من كافة مدارس واحة الصحراء في النقب".

واختتم البيان: "هذا وكان الاحتفال مناسبة جمعت الزملاء من كافة مدارس واحة الصحراء، للتعارف والتواصل والتنسيق بينهم، كما اعتلى منصة الحفل مدراء من شبكة اورت ومدير الشبكة في الجنوب الدكتور شيمعون ازولاي، الذي قدم له رئيس المجلس هدية رمزية قبيل انهاء عمله في الجنوب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة