الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

نتواصل مع الكنيست: مشروع يهدف للخروج من الكنيست إلى مناطق الضواحي

كل العرب
نُشر: 23/06/14 09:53,  حُتلن: 10:55

جاء في البيان:

يهدف المشروع التربوي "نتواصل مع الكنيست" إلى كشف عمل الكنيست وعدم حصر عملها داخل مبناها في القدس وذلك من أجل تعزيز الحياة الديمقراطية وممارستها وتذويت قيمها

المرشدون سيتنقلون بوسائل نقل خاصة "سفريات الكنيست" وسيحملون برنامج تعليمي متكامل، يحمل بمضامينه كل ما يجري بأروقة الكنيست ويركز على قضايا عديدة تتلاءم مع خصوصية كل جيل من الأجيال المشاركة بالمشروع

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان الكنيسيت، جاء فيه:"أطلق مركز الزوار في الكنيست مشروعا الذي يتيح أنشطة وفعاليات الكنيست لطلاب مناطق الضواحي ، وتوجه رئيس الكنيست يولي ادلشطاين من اجل إطلاق المشروع إلى حيز النور في مدرسة المنارة العربية في عكا وفي مدرسة چفعات رام اليهودية في كريات اتا".



وتابع البيان:"ويهدف المشروع التربوي "نتواصل مع الكنيست" إلى كشف عمل الكنيست وعدم حصر عملها داخل مبناها في القدس، وذلك من أجل تعزيز الحياة الديمقراطية وممارستها وتذويت قيمها. ويحتوي المشروع على سلة إرشادية من قبل مرشدين من مركز الزوار في الكنيست وتقوم بتفعيل الطلاب وأبناء الشبيبة من خلال ورشات عمل تربوية يتم تعليمهم عن الكنيست وعملها، وتم ملائمة الفعاليات للشرائح العمرية المختلفة بالتعاون مع وزارة المعارف".

وزاد البيان:"المرشدون سيتنقلون بوسائل نقل خاصة "سفريات الكنيست" وسيحملون برنامج تعليمي متكامل، يحمل بمضامينه كل ما يجري بأروقة الكنيست ويركز على قضايا عديدة تتلاءم مع خصوصية كل جيل من الأجيال المشاركة بالمشروع.  وستبدأ الفعاليات التي يبادر إليها مركز الزوار في الكنيست، بمدرسة المنارة في عكا، ومدرسة چفعات رام في كريات اتا في الثاني والعشرين من شهر حزيران-يونيو وسيحضر اللقاء الافتتاحي رئيس الكنيست النائب يولي ادلشطاين، المدير العام للكنيست رونين بلوت ومجموعة من أعضاء الكنيست، الموظفين في مركز الزوار في الكنيست وطلاب المدارس. وفي هذا السياق قال رئيس الكنيست: نحن نخرج لأول مرة خارج هذا الإطار والمبنى للقاء المواطنين والانكشاف عليهم عن كثب، وهكذا يصبح فعلا بيت الشعب وبيت جميع المواطنين. تشمل الفعاليات بين طياتها على ورشات عمل عديدة من بينها "نواب يتحدثون" من خلالها تستضيف المدارس نواب وأصحاب مناصب مرموقة في الكنيست ويتحدثون عن عملهم ونشاطهم البرلماني. وفي ورشة أخرى تحت اسم "السلم والحبل" خلالها يتعرف الطلاب على عملية تشريع القوانين، يتعرفون على الهيئة العامة، وعلى السيرورات الديمقراطية ويفهمون مبدأ التمثيل البرلماني من خلال مشاهدة أشرطة فيديو".

وإختتم البيان:"ما يقارب ال -160,000 شخص يزورن الكنيست سنويًا، ومنذ إقامة مركز الزوار تضاعف عددهم ثلاثة مرات، وتعددت المسارات لجمهور الهدف وللشرائح العمرية المختلفة وبعدة لغات لتتلاءم مع كافة شرائح المجتمع الإسرائيلي وأضاف المركز جولات تعليمية لأصحاب الإعاقات من اجل إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على عمل ونشاط الكنيست. ومع هذا التطور، تعمل الكنيست بشتى الطرق من احل رفع منسوب الوعي تجاه عملها والقيم الديمقراطية الحقة التي تبنتها منذ تأسيسها وقال مدير عام الكنيست السيد رونين بلوت: نحن نصبو إلى الوصول لكافة المواطنين في المركز والأطراف لأننا نؤمن بوجوب وصول رسالتنا إلى الجميع والانكشاف على الديمقراطية وممارستها" إلى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY