الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

مدرب الكاميرون: إيتو لن يعتزل وسيشارك في مونديال 2018

كل العرب
نُشر: 23/06/14 09:45,  حُتلن: 20:09

فولكر فينكه :

على أية حال لا أعتقد أنها ستكون مباراته الأخيرة مع الكاميرون.. ربما لن تكون بالضرورة اخر مباراة له في كأس العالم.. أعرف أنه يريد اللعب لسنتين أو ثلاث سنوات أو ربما أربع سنوات وهو ما قد يصل به إلى كأس العالم القادمة

قال الألماني فولكر فينكه مدرب الكاميرون ، الأحد ، إن صامويل إيتو يمكنه مواصلة اللعب مع المنتخب حتى كأس العالم لكرة القدم في 2018 موضحاً أنه من المبكر للغاية الحديث عن الاعتزال الدولي للمهاجم البالغ من العمر 33 عاماً.

وخرجت الكاميرون بالفعل من المجموعة الأولى بكأس العالم الحالية في البرازيل ، وقال فينكه في مؤتمر صحفي إن إيتو المصاب في ركبته غاب عن المران يوم الأحد وربما يشارك أمام الدولة المضيفة اليوم الاثنين لبضعة دقائق فقط.

ونفى فينكه التكهنات بأن المباراة أمام البرازيل ربما تكون الأخيرة لإيتو مع منتخب الكاميرون الذي خسر أمام المكسيك وكرواتيا، وقال فينكه: "ربما يستطيع اللعب لبضعة دقائق فقط لكن لا مجال لدخوله الى التشكيلة الأساسية..لا أؤمن بالمعجزات لذلك أشكك كثيراً في مشاركته منذ البداية"، وأضاف مشيراً لايتو الذي خاض 118 مباراة دولية مع الكاميرون: "على أية حال لا أعتقد أنها ستكون مباراته الأخيرة مع الكاميرون..ربما لن تكون بالضرورة اخر مباراة له في كأس العالم"، وتابع: "أعرف أنه يريد اللعب لسنتين أو ثلاث سنوات أو ربما أربع سنوات وهو ما قد يصل به إلى كأس العالم القادمة".

وكان إيتو أفضل لاعب في افريقيا أربع مرات شارك للمرة الأولى في كأس العالم أثناء نهائيات فرنسا 1998، وهذه المشاركة الرابعة لايتو في كأس العالم وهو ثالث لاعب افريقي يحقق هذا الانجاز، وفاز ايتو بكأس الأمم الافريقية مرتين عامي 2000 و2002 وهو هداف الكاميرون عبر تاريخها برصيد 54 هدفاً كما أحرز الميدالية الذهبية في اولمبياد سيدني 2000 مع منتخب تحت 23 عاماً، وتحتاج البرازيل لتجنب الهزيمة أمام الكاميرون غداً الاثنين لتضمن مكانها في دور الستة عشر ويعتقد فينكه أن الضغوط الواقعة على الدولة المضيفة قد تصب في صالح فريقه، وقال فينكه: "من الواضح أنها مباراة صعبة للبرازيل وسيكون هناك الكثير من الضغوط على كاهلها"، وأضاف: "ربما لهذا السبب ربما يصب ذلك في صالحنا.. الفريق المنافس بحاجة للسيطرة على مجريات اللعب وعدم المجازفة"، وتابع: "لكي أكون صريحاً فإن الأمر ليس مهماً بالنسبة لنا..من المؤسف عدم وجود ضغوط علينا لكن نتائجنا السابقة ليست جيدة بما يكفي ونتمنى أن نغادر ورؤوسنا مرفوعة عالياً".

مقالات متعلقة