الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

قائد شرطة كِدما يتحدث عن المظاهر السلبية في المثلث الجنوبي عشية رمضان

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/06/14 20:56,  حُتلن: 07:54

قائد شرطة كدما- دافيد فيلو:

قررنا عدم مرافقة رجال الشرطة لشركات الجباية من اجل اجراء حجوزات خلال شهر رمضان وذلك مراعاة لشعور العائلات

سبق وأن حذرنا المحتفلين من اطلاق رصاص في الاعراس لكن هذه الظاهرة ما زالت مستمرة ونؤكد بأننا لن نسمح بإنتشار هذه الاعمال وسنصل اي احتفال في حال وإن اطلق الرصاص فيه

الكاميرات نصبت في الطيبة عن طريق مشروع "مدينة بلا عنف" وسيتم تشغيلها وسيكون غرفة مراقبة خارجية التي ستسلط الاضواء على مخالفي القوانين

قمنا بتوقيف بعض الاشخاص بشبهة ضلوعهم بنشر صور غير اخلاقية وتوجهنا لأئمة المساجد وشخصيات جماهيرية أخرى للحديث عن الظاهرة لكنهم رفضوا وإدعوا انه من الصعب عليهم الحديث عما يجري

دعى قائد شرطة كدما، دافيد فيلو، اليوم الأحد إلى مؤتمر صحفي أقيم في مكتبه، وتحدث من خلاله عن العديد من القضايا التي تتعلق في منطقة المثلث الجنوبي.


 قائد شرطة كدما- دافيد فيلو

في بداية حديثه تطرق الى شهر رمضان المبارك وعمل الشرطة خلاله وقال:" بداية نود أن نبارك لأهالي المثلث والوسط العربي بمناسبة حلول شهر رمضان، ونتمنى أن يكون صومكم سهلا وشهرا هادئا وبعيدا عن كل الاحداث السلبية. خلال هذا الشهر سوف نكثف من تواجدنا في بلدات المثلث الجنوبي حتى نحافظ على أجواء رمضانية مريحة، كما أنه قررنا عدم مرافقة رجال الشرطة لشركات الجباية من اجل اجراء حجوزات، وذلك مراعاة لشعور العائلات، واذا كانت الشركات تنوي اجراء اي حجوزات فهي حرة لكن بدون رجال شرطة".

ثم تطرق فيلو إلى قضية نشر صور لفتيات عربيات عاريات وقال:" مرة اخرى نحذر من هذه الأعمال والتصرفات الخطيرة، حيث أن هذه الامور تتطلب منا بذل جهد كبير حتى نصل للفاعلين، مع العلم أننا قمنا بتوقيف بعض الاشخاص بشبهة ضلوعهم بنشر صور غير اخلاقية. كما اننا توجهنا لأئمة المساجد وشخصيات جماهيرية أخرى للحديث عن الظاهرة لكنهم رفضوا وإدعوا انه من الصعب عليهم الحديث عما يجري".

ثم تحدث عن ظاهرة إطلاق الرصاص في الاعراس وقال:" نحن ننظر الى هذه القضية بمنتهى الخطورة، وسبق وأن حذرنا المحتفلين من اطلاق رصاص في الاعراس، لكن هذه الظاهرة ما زالت مستمرة، لا سيما أننا نؤكد بأننا لن نسمح بإنتشار هذه الاعمال وسنصل اي احتفال في حال وإن اطلق الرصاص فيه". وتابع وهو يقول:" يجب الاشارة الى أنه بسبب إطلاق الرصاص في الاعراس، أصيب منذ بداية موسم الأعراس اربعة اشخاص من بينهم عريس وقريب له، لذلك على الجميع استخلاص العبر من تلك الاعمال التي تشكل خطرا على السكان".

أخيرا تحدق عن كاميرات المراقبة التي نصبت في مدينة الطيبة وقال:" هذه الكاميرات نصبت عن طريق مشروع "مدينة بلا عنف"، وحاليا لا تعمل، لكن قريبا سيتم تشغيلها وسيكون غرفة مراقبة خارجية التي ستسلط الاضواء على مخالفي القوانين".
دافيد فيلو، تحدث ايضا عن شارع 444 ومعاناة السائقين من ازمة السير في ساعات الصباح والمساء وقال:" انا جدا متفهم للمعاناة، لكن نؤكد أن هنالك ميزانية لتوسيع الشارع، وحتى نهاية العام الحالي سيباشر العمل به، كما انه يتم في هذه الايام الاجتماع مع اصحاب الاراضي المتضررين حتى يصلوا لاتفاق كيف يمكن تعويضهم" بحسب أقواله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY