الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

المركز التأهيلي "لفينشتين" يستضيف الثانوية الشاملة في أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/06/14 14:50,  حُتلن: 15:38

 تخللت الزيارة محاضرات حول الموضوع وعرض افلام واقعية لحوادث طرق اسفرت عن نتائج اليمة ومعاناة مدى الحياة للمصابين وذويهم

مدير المدرسة المربي أحمد محاميد:

هذه الفكرة تندرج ضمن الفعاليات المختلفة التي تقوم بها المدرسة والتي تتمحور حول العديد من المسارات منها التربوية والاجتماعية والتثقيفية واللامنهجية وغيرها

حرصا منها على اهمية توعية طلابها على ضرورة المحافظة على الضوابط المطلوبة اثناء السياقة، والتي من شأنها أن تحافظ على سلامة السائق والمواطنين، نظمت الثانوية الشاملة أم الفحم لمجموعة من طلبة الصفوف العاشرة والحادية عشرة زيارة للمركز التأهيلي " لفينشتن" في رعنانا، وذلك ضمن مشروع الأمن والأمان على الطرق.

وتأتي هذه الفعاليات عقب فاجعة المدرسة لرحيل زهور يافعة من ابنائها على مدار السنوات الاخيرة في حوادث طرق اليمة، كما وان هذا المشروع إستمر على مدار العام والذي شمل محاضرات حول كيفية المحافظة على الأمن والأمان على الطرق وكيفية تذويت أدب السياقه والتربية المرورية عند هذا الجيل المقبل بسرعة فائقة لقيادة السيارات. وقد تخللت الزيارة محاضرات حول الموضوع وعرض افلام واقعية لحوادث طرق اسفرت عن نتائج اليمة ومعاناة مدى الحياة للمصابين وذويهم، كما وتم استعراض قصص واقعية لأشخاص كانوا ضحايا لحوادث قد تصدرتها اسباب يعرفها القاصي والداني مثل السرعة الفائقة واستعمال الهاتف المحمول اثناء السياقهة، كذلك السياقه قبل الحصول على الرخصه المطلوبة، وعدم الالتزام بحزام الامان. كما وقد تم الشرح للطلاب عن اهمية التقييد بكافة اساليب الوقاية والحذر على الطرقات ووضع حزام الامان والسير ببطء خلال القياده وعدم القياده تحت تأثير الكحول وغيرها.


بقي أن نذكر أن مدير المدرسة المربي أحمد محاميد رحب بهذه الفكرة، مؤكدا أن "هذه الفكرة تندرج ضمن الفعاليات المختلفة التي تقوم بها المدرسة والتي تتمحور حول العديد من المسارات منها التربوية والاجتماعية والتثقيفية واللامنهجية وغيرها". ثم شكر كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية مؤكدا أن "المدرسة سوف تستمر بتقديم كل ما هو افضل من اجل الطلاب والارتقاء بالمدرسة الى اعلى المستويات".

مقالات متعلقة