الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:02

أبطال مسرحية بيت من زجاج في طمرة يتألقون ويحطمون الزجاج

كل العرب
نُشر: 21/06/14 12:22,  حُتلن: 12:24

المربية صباح حجازي تألقت في عرافتها للعرض الاحتفالي فدعت مديرة المدرسة لينا ادريس لالقاء كلمتها بهذه المناسبة والتي اكدت فيها على ايماننا بالطلاب وقدراتهم 

غصت يوم الخميس 19/6/2014 قاعة المركز الجماهيري في طمرة بالحضور من كل حدب وصوب تتويجا للعرض الاحتفالي الأول لمسرحية "بيت من زجاج". المسرحية هي نتاج فكرة"زينة ايضا تستطيع" وزينة تمثل شريحة طلاب التربية الخاصة الذين يحتاجون ان نؤمن بقدراتهم وأن نعطيهم الفرصة. ومن الفكرة انطلقنا للهدف:انشاء مسرح لذوي الاحتياجات الخاصة في مدرستنا النور طمرة. وابتدأ المشوار والتحضير للعمل الأول فأبدع الفنان الطمراوي القدير خالد عواد بكتابة النص للمسرحية رافقته بذلك معلمة الموسيقى في المدرسة سحر سرور والطالبة زينة طه. وبعد معاناة وسهر الليالي وعلى مدار اربعة أشهر من العمل المضني والشاق حصلت الولادة، ولادة عمل فني تعجز اكبر مسارح البلاد في انتاجه واخراجه الى النور - "بيت من زجاج".

وتألقت المربية صباح حجازي في عرافتها للعرض الاحتفالي فدعت مديرة المدرسة لينا ادريس لالقاء كلمتها بهذه المناسبة والتي اكدت فيها على ايماننا بالطلاب وقدراتهم وتنمياتها وشكرت كل من ساهم في نجاح "بيت من زجاج". وتحدث رئيس بلدية طمرة عن مشروع المسرح وحبه وقربه كطبيب لهؤلاء الطلاب وشكر القائمين على هذا العمل الفني الكبير. وتحدثت مفتشة التربية الخاصة ماري ابو يمن مؤكدة على ضرورة الايمان بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم الفرص لاثبات ذاتهم. كما تحدث المفتش نجيب خليل الذي اثنى على الفكرة وعلى ضرورة دمج الطلاب في المجتمع.

وقد أبكت مشاهد المسرحية الحضور لما فيها من معان وافكار والتي تشدد على ضرورة الاعتناء بهؤلاء الطلاب وابراز قدراتهم وانتهى العرض باحتفال فني رائع قدمته الطالبة زينة بعزفها على "الطبلة" وغناء صاحبة الصوت المتألق المعلمة "الفنانة" سحر سرور التي جسدت شخصية دنيا الام في المسرحية.دنيا التي امنت بزينة واعطتها الفرصة وشجعتها وصقلت موهبتها كأم ومعلمة. وعلى أنغام موسيقى اختيرت خصيصا وبعناية للمسرحية وإضاءة دمجت مع الصوت والمشاهد المختلفة انبهر الحضور بالاداء العالي للمعلمة والطالبة وقد ابدع المتألق القدير الفنان خالد عواد في ربط كافة التفاصيل من الكلمة للموسيقى والصوت والاضاءة حتى أخرج هذا العمل الفني الراقي بكل تفاصيله الى النور.فهنيئا للمدرسة على انتاجها لهذا العمل البطولي الذي فاق كل التوقعات.

"بيت من زجاج" تأليف، بطولة واخراج الفنان القدير خالد عواد،بطولة معلمة الموسيقى الفنانة سحر سرور وزينة المسرحية طالبة مدرسة النور طمرة زينة طه.الديكور للفنان خالد عواد ونفذته الفنانة ناديا جابر معلمة الفنون في المدرسة. المسرحية من انتاج مديرة المدرسة لينا ادريس ونفذ الاضاءة والصوت في المسرحية الأستاذ شادي عثمان. تصوير الشاب المتألق جلال حجازي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232218.94
BTC
0.51
CNY