الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

خلاف بين سلام وجبهة الناصرة

كتب: يوسف شداد
نُشر: 19/05/08 18:28

دخيل حامد سكرتير الجبهة في الناصرة:
"هناك في الجبهة من يعارض ترشيح علي سلام لرئاسة بلدية الناصرة وبالمقابل هناك من يؤيد"

"عندما يتفق الرفاق على مرشح واحد يتجند الجميع لإنجاحه"

"خلال الشهر الجاري او حتى نصف الشهر المقبل سوف تتضح الصورة بكل ما يتعلق بترشيح جرايسي لنفسه"

علي سلام: اتغيب عن مكتبي لانشغالي في امور عديدة

سهيل دياب لا يجيب رغم كل محاولاتنا للاتصال به


يزداد التوتر بين نائب رئيس بلدية الناصرة علي سلام وجبهة الناصرة في أعقاب الغموض الذي يكتنف كل ما يتعلق بمرشح الرئاسة لبلدية الناصرة في الانتخابات المقررة لشهر تشرين الثاني المقبل.
وعلم موقع العرب ان نائب رئيس بلدية الناصرة علي سلام لا يداوم في مكتبه منذ يوم الثلاثاء الماضي على ضوء المماطلة في الإعلان عن مرشح الجبهة للانتخابات في الوقت الذي أعلن فيه رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي عن رغبته بعدم ترشيح نفسه لرئاسة البلدية في أكثر من مقابلة صحفية أجريت معه.
وفي حديث لموقع العرب مع دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة قال"إن لا علم له بوجود توتر بين علي سلام وجبهة الناصرة مضيفا بأنه اذا كان هذا التوتر سائدا بالفعل فسوف تعقد الجبهة اجتماعا لإزالته على اعتبار ان سلام ركيزة من ركائز جبهة الناصرة وقيادي قوي له احترامه وشعبيته".


دخيل حامد

وسألنا دخيل حامد:

موقع العرب – من هو مرشح الجبهة لرئاسة بلدية الناصرة في الانتخابات القادمة ولماذا لم يعلن عنه حتى الآن؟
دخيل حامد: "انا لست مخولا للحديث عن المرشح لرئاسة بلدية الناصرة عن الجبهة لأن هنالك مؤتمر استثنائي سينتخب المرشح القادم وهو مؤتمر يعتبر أعلى هيئة في الجبهة. صحيح، هنالك ضغوطات وترقب لمعرفة من هو مرشح الجبهة وهذا امر طبيعي أصبح حديث الساعة بين أنصار الجبهة ومركباتها في الناصرة. لقد سبق وان اعلن رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي عن رغبته بعدم ترشيح نفسه وحتى هذه اللحظة لم يناقش هذا الموضوع في الجبهة، وفي الوقت نفسه قال علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة انه سيدعم جرايسي طالما اراد ترشيح نفسه للرئاسة. لكن على ضوء تصريحات جرايسي حول رغبته المذكورة اعلن سلام انه يرى بنفسه مرشحا لرئاسة البلدية في الانتخابات المقبلة. اعتقد انه خلال الشهر الجاري او حتى نصف الشهر المقبل سوف تتضح الصورة بكل ما يتعلق بترشيح جرايسي لنفسه وفي كلا الحالتين سنكون مع إجابات شافية".

موقع العرب-  يدور حديث عن توتر وخلافات بين علي سلام وجبهة الناصرة دفعته الى عدم مداومته في عمله منذ يوم الثلاثاء الأخير. فماذا تقول في ذلك؟
دخيل حامد: "في الحقيقة لم تصلني اية معلومات عن وجود توتر او خلاف بين علي سلام والجبهة ولم يبلغني شخص عن ذلك وحسب ما اعلمه فان علي سلام يشارك في كل كبيرة وصغيرة في بلدية الناصرة وفي المدينة وأطيافها المختلفة. اما إذا كان هناك توتر فستعقد الجبهة اجتماعا خلال الأسبوع لإزالته".


علي سلام

موقع العرب – من هم الأكثر داخل الجبهة... المعارضون لترشيح علي سلام ام المؤيدون لترشيحه؟

دخيل حامد: "ما من شك ان هناك من يعارض ترشيح علي سلام لرئاسة بلدية الناصرة وبالمقابل هناك من يؤيد ذلك. في هذا السياق اشدد على انه عندما كان يترشح المرحوم توفيق زياد طيب الذكر لرئاسة البلدية، كان هناك من يعارض ومن يؤيد وهذا ابرز ما تتميز به الجبهة في مسيرتها كونها جسم سياسي حيوي تثار فيه نقاشات مختلفة وأراء متباينة دلالة على الديمقراطية المتبعة فيها. لكن عندما يتفق الرفاق على مرشح واحد في نهاية المطاف نتجند جميعنا لإنجاحه في المعركة الانتخابية".

سلام: انا مشغول في امور كثيرة
هذا ونفى علي سلام المعلومات الي وصلتنا قائلا بأن تغيبه عن الدوام في مكتبه يعود الى انشغاله في امور عديدة ليست لها علاقة بمسألة ترشيحه لرئاسة بلدية الناصرة في الانتخابات المقبلة.
هذا وحاولنا الاتصال بسهيل دياب المستشار الاعلامي والسياسي لرئيس بلدية الناصرة الا اننا لم نتمكن من الحصول على تعقيبه وسوف ننشره عندما يتسنى لنا ذلك.

مقالات متعلقة