الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:02

تخريج الفوج الثالث من مشروع افيكيم في سخنين

أمين بشير -
نُشر: 19/06/14 10:36,  حُتلن: 10:38

برنامج آفاق هو برنامج تأهيلي تحضيري لأبناء الشبيبة للدخول لسوق العمل

أقيم يوم الثلاثاء حفل تخريج طلاب مشروع افيكيم في مبنى قسم الرفاه الاجتماعي باداره فتحي ابو يونس، وقامت مرشدة البرنامج العامله الاجتماعية انتصار ابو ريا بافتتاح البرنامج والذي شارك فيه رئيس البلدية مازن غنايم وممولو البرنامج من تيبيت والجوينت الاسرائيلي اوسنات الناتان وهيلا فريدا ومن وزارة الرفاه مركز الخدمات لجيل الشبيبة امير هنو والمفتشة ياسمين قصيص.

في كلمة لرئيس البلدية عبر عن دعمه لهذا البرنامج وعن تأييده لبرامج عديدة من هذا النوع مع شريحة جيل الشبيبة لان هذا يساعدنا على بناء مجتمع صحي وشبيبة مفكرة ومنتجة ومما يمنعهم بالتالي لتجنب العنف واستعمال السموم ولتجنب جميع الخواطر.

وقام بعرض اليوم العامل الاجتماعي ومركز البرنامج شادي غنايم والعاملة الاجتماعية رنا بدارنه حيث عملوا ورافقوا المجموعة لمدة سنه ونصف. وبرنامج آفاق هو برنامج تأهيلي تحضيري لأبناء الشبيبة للدخول لسوق العمل حيث يعتبر برنامج آفاق برنامجاً طلائعياً يهدف إلى دمج الشباب من جيل 18 عاما حتى جيل 42 سنة في نسيج الحياة الاجتماعية الطبيعية وذلك من خلال دمجهم في مجالي التشغيل والعمل.

يتم تفعيل برنامج آفاق عن طريق وزارة الرفاه الاجتماعي، قسم الشبيبة ووحدة، انطلاقة في التشغيل، جوينت إسرائيل، ويعمل هذا البرنامج على تدعيم وتمكين أبناء الشبيبة المعرضين للدخول إلى سوق البطالة، كما ويهدف هذا البرنامج إلى إكساب المشاركين أساليب وآليات التطور الذاتي وتقوية الشخصية بناءً على المضامين التي يرتكز عليها البرنامج. ويرتكز برنامج آفاق على مسارين ، المسار الفردي والمسار الجماعي ، أما المسار الفردي، فيتم ملاءمة البرنامج الشخصي لكل مشارك وفقاً لقدراته، طموحه، ميوله واحتياجاته، مع التشديد على الطاقة الذاتية والتشغيلية لدى المشارك.

مقالات متعلقة