الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

وفد من مجلس التعليم العالي يزرور الأهلية أم الفحم

كل العرب
نُشر: 18/06/14 13:56,  حُتلن: 14:25

تأتي هذه الزيارة للاطلاع على المشاريع التي تقوم بها المدرسة لتجهيز الطلاب للمرحلة الجامعية

بدورها عرضت المدرسة امام وفد مجلس التعليم العالي مشاريعها لتهيئة الطلاب للمرحلة ما بعد الثانوية

عممت المدرسة "الاهلية" في ام الفحم بيانا إعلاميا، جاء فيه ما يلي:" زار وفد من مجلس التعليم العالي المدرسة "الاهلية" في أم الفحم للاطلاع على مشاريع وانجازات المدرسة ، حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة د.سمير محاميد وطاقم من الهيئة التدريسية. حيث تضمن الوفد كل من البريفسور فيصل عزايزة، البريفسور ادريس تيتي، عبد الله خطيب مدير المعارف العربية، المفتش محمد حجاجرة، د. محمود زهدي مدير جناح المعارف في بلدية ام الفحم، والسيدة ليففيت مسؤولة الترخيص في شركة عتيد. بالاضافة الى مجموعة اخرى من الضيوف".



وتابع البيان:"تأتي هذه الزيارة للاطلاع على المشاريع التي تقوم بها المدرسة لتجهيز الطلاب للمرحلة الجامعية. وبدورها عرضت المدرسة امامهم مشاريعها لتهيئة الطلاب للمرحلة ما بعد الثانوية".

وزاد البيان:"الاستاذ سمير محاميد قدم لمحة عامة عن المدرسة وانجازاتها الجمة في العديد من المجالات، بينما عرض الاستاذ عماد محاجنة امامهم انجازات المدرسة في مجال البجروت وحرصها على الاهتمام بجودة الامتحانات. ومن ناحيته عرض المستشار حمزة اغبارية مشاريع المدرسة التربوية في مجال التوجيه الدراسي، مشروع المهارات الحياتية الذي تتميز به المدرسة، نتائج البسيخومتري في المدرسة ومعطيات عن التوجهات الاكاديمية لخريجي المدرسة. اما الاستاذ شادي محاميد فعرض آليات التقييم التي تميز المدرسة وحصولها على شهادة iso 9001".

وأضاف البيان"وقد حرصت المدرسة على حضور 15 طالبا من صفوف الثواني عشر لعرض المشاكل التي تواجه الطلاب العرب في المرحلة ما بين إنهاء الدراسة الثانوية والالتحاق بالمعاهد العليا، ومن بينها مشاكل تحديد الجيل، السكن الجامعي، الوضع المادي، مشكلة اللغة العبرية ومشاكل اخرى. هذا وأثنى الوفد على الجهد الكبير الذي تقوم به المدرسة اتجاه طلابها، والانجازات التي تحققها عاما تلو الاخر، واعتبروا بأن المدرسة بامكانها ان تصبح نموذجا لباقي المدارس وحتى المعاهد العليا. كما وعبروا عن بالغ اعجابهم بانجازات المدرسة على جميع الاصعدة". 

مقالات متعلقة