الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

يديعوت: السيسي يعمل من وراء الكواليس سعيا لايجاد مخرج لقضية المخطوفين

كل العرب
نُشر: 16/06/14 14:54,  حُتلن: 07:44

صحيفة "يديعوت أحرونوت":

السيسي- ينشط من وراء الكواليس في الجهود الرامية إلى تحرير المستوطنين المختطفين

مستشار رفيع المستوى في قصر الرئاسة المصرية:

إننا نعتقد أن الثلاثة لا يزالون على قيد الحياة ويجب تحريرهم في أقرب وقت ممكن ومصر ستبذل كل جهد ممكن حتى لا يتم نقل المختطفين إلى مكان آخر لغزة أو سيناء

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر الاثنين، أن مصر ممثلة برئيسها عبد الفتاح السيسي، تعهدت لحكومة اسرائيل بتقديم كل مساعدة للعثور على الجنود المختفين، ومنع أي محاولة لنقلهم إلى قطاع غزة أو شبه جزيرة سيناء، إن كانوا قد أُسروا على يد أحد فصائل المقاومة الفلسطينية. وقالت الصحيفة: "إن الرئيس المصري الجديد-عبد الفتاح السيسي- ينشط من وراء الكواليس في الجهود الرامية إلى "تحرير المستوطنين المختطفين".


السيسي- تصوير:رويترز

وبدأ الدور المصري في العملية منذ الأول من أمس، بعدما توجهت جهات عسكرية إسرائيلية إلى مصر والتقت القيادة المصرية وطلبت منها المساعدة، خصوصاً، أن السيسي، كان في الماضي مسؤولاً عن التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، ورئيساً للاستخبارات العسكرية.
ولعبت مصر دوراً في صفقة "وفاء الأحرار" لتحرير مئات الأسرى الفلسطينيين، مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي أسرته كتائب القسام في عام 2006.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن السيسي، يتابع في الأيام الأخيرة التقارير التي ترفع إليه من الدبلوماسيين المصريين، الذين يجرون اتصالات مكثفة في الضفة الغربية، من جهة، ويتلقون تقارير متواصلة من الجهات الأمنية الإسرائيلية، من جهة ثانية. ونقلت الصحيفة عن مستشار رفيع المستوى في قصر الرئاسة المصرية لم تذكر اسمه قوله: "إننا نعتقد أن الثلاثة لا يزالون على قيد الحياة، ويجب تحريرهم في أقرب وقت ممكن، ومصر ستبذل كل جهد ممكن حتى لا يتم نقل المختطفين إلى مكان آخر، لغزة أو سيناء".

غير أن المستشار المصري أقرّ للصحيفة، أن مصر لا تملك حالياً أية معلومات عن "الجهة التي نفذت عملية الخطف"، أو حالة من وصفتهم بالمختطفين وأين هم الآن.
وتابع أنه "لا يوجد لدى مصر صورة واضحة بشأن الخاطفين، ووضع المختطفين، ومكان احتجازهم".
إلى ذلك، كتبت الصحيفة أن مصر امتنعت عن إدانة حملة الاعتقالات التي يقوم بها الجيش في الضفة الغربية، أو إدانة فرض الإغلاق على الخليل وبيت لحم، ولم تعقب على إغلاق معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة.
كما كتبت الصحيفة أن مسؤولا مصريا كبيرا، وفي حديثه مع إسرائيليين، قدم لهم توصيات مفادها أنه من أجل الحصول على نتائج يجب الحفاظ على السرية وعدم كشف تفاصيل عملانية لوسائل الإعلام. ونقل عنه قوله للإسرائيليين: "تذكروا قضية غلعاد شاليط، حيث ارتفع ثمن الصفقة بسبب طوفان النشر"، على حد تعبيره.

القناة الثانية:إسرائيل تدرس إبعاد قيادات حماس الى الخارج ردا على عملية الخطف
صورة من تواجد الجيش الإسرائيلي في الضفة مؤخرا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY