الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

تظاهرة لطلاب مدارس عرابة إحتجاجا على نقل معلمين..المجلس: لن نلزم أي معلم بالانتقال

عبد حسين -
نُشر: 14/06/14 15:09,  حُتلن: 19:36

بيان الطلاب:

نقل معلمين سيؤثر سلبيا على الطلاب وخاصة البطوف الشاملة الامر الذي نستنكره نحن الطلاب

ندعو جميع الأهالي في عرابة وادارة المجلس الى إبعاد المحسوبيات السياسية الضيقة عن مدارسنا

القائم بأعمال رئيس مجلس عرابة عادل بدارنة:

نحن في مجلس عرابة لا نتعامل بالسياسة وخاصة في السلك التعلمي والذي هو في أعلى سلم اولوياتنا

ما يهمنا مصلحة الطلاب والمعلمين حيث كان هناك تشاور وبحث بخصوص تحديث النشاط التعليمي في مدارس عرابة بهدف رفع المستوى التعليمي ورفع نسبة البجروت

نحن لن نلزم أي معلم بالانتقال من مدرسته الى مدرسة اخرى وكل ما في الامر العمل بما فيه مصلحة عامة لطلابنا وابنائنا

تظاهر العشرات من طلاب مدرستي البطوف وإبن خلدون الشاملة عند مدخل بلدة عرابة، إحتجاجا على قرار المجلس المحلي بنقل معلمين من مدارس الى أخرى، بعد أن دعى المجلس بعض المعلمين لجلسة استماع يوم الثلاثاء القادم بهدف نقلهم.

وحمل المتظاهرون شعارات منددة بخطوة المجلس، وسط توزيع بيان على المواطنين جاء فيه: "المجالس الطلابية وبعد اجتماعها رأت بأن الرسالة التي وجهت لمدرسة البطوف فيها تحريض واساءة،  ونحن الطلاب نرفض ما جاء فيها جملة وتفصيلا، كما ونرى أن نقل معلمين، كافة المعلمين، سيؤثر سلبيا على الطلاب وخاصة البطوف الشاملة الامر الذي نستنكره نحن الطلاب، وندعو جميع الأهالي في عرابة وادارة المجلس الى إبعاد المحسوبيات السياسية الضيقة عن مدارسنا". هذا واكدت لجنة اولياء الامور في ثانوية ابن خلدون ممثلة بمنير كناعنة وعزات بدارنة على وقوفها مع احتجاجات الطلاب.

وقد رفع المتظاهرون خلال الوقفة مجموعة من الشعارات جاء فيها:"المساس بالتربية الاجتماعية ارهاب حكري"،"لا لإدخال الحسابات السياسية في المدارس"، "البطوف اسرة واحدة ناجحة"، "كف بكف وايد بايد عن مطالبنا ما بنحيد".

تعقيب مجلس عرابة
وعقب القائم بأعمال رئيس مجلس عرابة عادل بدارنة قائلا "نحن في مجلس عرابة لا نتعامل بالسياسة وخاصة في السلك التعلمي، والذي هو في أعلى سلم اولوياتنا".
وتابع بدارنة:"السياسة والانتخابات من خلفنا، وما يهمنا مصلحة الطلاب والمعلمين فهم رسل لنا حيث كان هناك تشاور وبحث بخصوص تحديث النشاط التعليمي في مدارس عرابة بهدف رفع المستوى التعليمي ورفع نسبة البجروت، وهذا كان مجرد طرح وفكرة لدراسة الأمر ونحن لن نلزم أي معلم بالانتقال من مدرسته الى مدرسة اخرى. كل ما في الامر العمل بما فيه مصلحة عامة لطلابنا وابنائنا". وإختتم حديثه:"عرابة لجميع اهلها وسيكون لنا اجتماع مساء اليوم مع كافة مدراء المدارس للتداول بشلأن رفع المستوى التعليمي حيث نحترم اراء المدراء والمعلمين".
 

مقالات متعلقة