الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

المدرب علي طربية من سخنين يحصل على اشارة التحكيم الدولية لمنظمة WKF

أمين بشير -
نُشر: 14/06/14 13:04,  حُتلن: 14:17

المدرب علي طربية :

الامتحان كان صعباً جداً ولكنني دائما شعرت برعاية الله تحيطني حين وفقت في اجتياز ذلك بنجاح

تقدمت لامتحان نظري في الكاتا والقتال الحر في اللغة الانجليزية وكان علي خلال ذلك قراءة السؤال وفهمه والإجابة بصح او خطأ والحمدلله كانت النتيجة انني حصلت على صفر أخطاء في النظري


عاد مؤخراً المدرب علي طربية من سخنين، بعد ان شارك في امتحانات تحكيم دولية وذلك خلال بطولة اوروبا للمجموعات والتي جرت في مدينة أزمير التركية على مدار 3 ايام من الامتحانات النظرية والعملية والمحاضرات. وقد استطاع المدرب علي طربية ابن سخنين الحصول على الاشارة الدولية لتحكيم ال WKF حتى يصبح العربي الوحيد في الوسط العربي والرابع في البلاد على الاطلاق الذي يحمل مثل هذه الدرجة. ويذكر انه شارك في الامتحان ما يقارب ال 180 حكم واكثر من %20 منهم لم يجتازوا الامتحان.

ويقول طربيه :" لكي نقرب الصورة الى اذهان الاخوة المتابعين اليكم نموذج احد ايام الامتحان، فقد حضرنا الساعة 8:00 صباحاً الى القاعة مباشرة تم اجراء امتحان نظري في الكاتا وبعد ذلك امتحان نظري في القتال الحر في اللغة الانجليزية، وذلك عن طريق حاسوب، لكل سؤال مقدر 20 ثانية، وعليك خلال ذلك قراءة السؤال وفهمه والإجابة بصح او خطأ، والحمدلله كانت النتيجة انني حصلت على صفر أخطاء في النظري، بعد ذلك بدلنا ملابس التحكيم بملابس كراتية وكان علينا ان نؤدي كاتا وشرح معانيها ومفهومها وأسئلة عديدة عن أسس تحكيم الكاتا وكان هذا الامر صعباً جداً، واستمر قرابة 4 ساعات. بعد ذلك بدلنا لملابس التحكيم وكانت دورة تحكيم عملية في الكاتا والقتال ، بعد ذلك كانت دورة تحكيم نظرية وكل ذلك كان في يوم واحد , حتى خرجنا من القاعة الساعة 9:00 مساءً واليوم الثاني كانت المشاركة بتحكيم البطولة من الساعة 8:00 صباحاً وتعاقب الممتحنين علينا وكل واحد يقيمنا ويضع علامة تقديرية" .

وتابع: "عند انتهاء البطولة كانت دورة نظرية حتى خرجنا من القاعة الساعة 9:00 مساءً تقريبا وفي اليوم الأول كان يوم الوصول والتسجيل والانتظار ودورات تجهيزية للامتحان. باختصار كان صعباً جداً ولكنني دائما شعرت برعاية الله تحيطني حين وفقت في اجتياز ذلك بنجاح" كما قال.
 

مقالات متعلقة