الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

مجلس الطلاب البلدي في الطيبة ينظم امسية تراثية

منى عرموش -
نُشر: 13/06/14 21:59,  حُتلن: 22:06

الأمسية تخللت فقرات عديدة وممتعة ومنها تحضير الخبز العربي على الصاج، زاوية المأكولات الفلسطينية الشعبية، فقرات الرقص الشعبي والعرس الفلسطيني

نظم مجلس الطلاب البلدي في مدينة الطيبة اليوم الجمعة، امسية بعنوان "التراث الفلسطيني"، في المدرسة الابتدائية ابن سينا "ب"، ذلك في خطوة تهدف الى اطلاع الطلاب على التقاليد والعادات الفلسطينية. وقد حضرها العشرات من طلاب وطالبات جميع مدارس الطيبة وذويهم.

الأمسية تخللت فقرات عديدة وممتعة ومنها تحضير الخبز العربي على الصاج، زاوية المأكولات الفلسطينية الشعبية، فقرات الرقص الشعبي والعرس الفلسطيني. وقد استضاف المجلس البلدي في الطيبة مجلس الطلاب في مدينة أم الفحم. وقد تولى عرافة الامسية الطالبة عدن مصاروة والطالب امير حاج يحيى، وافتتحت الامسية بكلمة موجهة المجلس الطلاب البلدي ميسون حاج يحيى التي تحدث عن مزايا هذا اليوم وابرزها تعريف الطلاب بالتراث الفلسطيني، ومعايشته من خلال المعرض وفعاليات اخرى، من ثم كلمة رئيس مجلس الطلاب البلدي الطالبة بلسم عويضة، ومن ثم كلمة مدير قسم المعارف درية ابو عيطا، التي اثنت على هذه الأمسية وحثت على التقدم في هذا المجال، وحياء مثل هذه الأمسيات. كذلك تخللت الامسية التراثية عرض دبكة لثلاث فرق من الطيبة وهي فرقة الدبكة الشعبية التابعة لمدرسة "عتيد الثانوية، وفرقة الدبكة التابعة لمدرسة "المجد" الاعدادية، وفرقة الدبكة "شباب الطيبة، وغناء فادي جبالي.


وقدم الحكواتي ابو رامي، من مدينة الطيبة قصة مميزة، امام الحضور عن الحياة الفلسطينية القديمة في الطيبة. كما أقام الطلاب عرسا فلسطينيا تمثيليا، حيث توج طالب وطالبة عروسين، ومثلوا جميع مراسم الفرح من غناء وتزيين العريس والعروس.

مقالات متعلقة