الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

الاحتفال بالمؤتمر الثالث للقيادة الشابة في واحة الصحراء في النقب

كل العرب
نُشر: 13/06/14 14:04,  حُتلن: 14:14

علي الهواشلة مدير قسم الشبيبة:

 اشكر رئيس المجلس الذي كان دائما ركيزة الدعم الاولى لفعالياتنا

نحن نعمل على غرس قيم اجتماعية وخلقية في شبابنا الصغار ليصبحوا قادة الغد في المجتمع يكون فيهم الانتماء حب العطاء والتعاون والتسامح والثقة ومشاركة هذه القيم مع المجتمع

شهدت مدرسة الاعسم ب، الاربعاء، احتفالا مهيبا بمناسبة المؤتمر الثالث لفعاليات القيادة الشابة في منطقة نفوذ المجلس الاقليمي واحة الصحراء. استهل الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بتلاوة من طالب في المدرسة، ثم اعتلى المنصة المربي احمد ابو قطيفان حيث ألقى على الحضور كلمة ترحيبية شكر فيها كافة الحضور وخص بالذكر رئيس المجلس رحميم يونه وعلي الهواشلة بصفته المسؤول عن فعاليات الشبيبة والرياضة في منطقة واحة الصحراء. وكانتا عريفتا الحفل طالبتان من مجموعات القيادة الشابة، امتعتا الحضور بكلمات الترحيب والشكر والتقدير.

واستمر الاحتفال بفعالياته لمدة ساعتين تخلله عروض مسرح ودبكة وغناء للاطفال من قبل الطلاب. كما أعلن المؤتمر عن نتيجة اختيار المربي يوسف الهواشلة "عزيز الشبيبة"، وكان اختياره من قبل لجنة حيادية. وقدم المؤتمر شهادات تقدير للمرشدين والشبيبة المتميزون، كما قدم شهادات شكر وتقدير للمفتش جبر ابو القيعان ورئيس المجلس رحميم يونا. وأشاد علي الهواشلة بحضور سلمان ابن حميد لاول مرة بعد تعيينه سكرتيرا في المجلس، وشكر المربي اسماعيل الاعسم مدير مدرسة الاعسم ب على استضافة الاحتفال بالمؤتمر الثالث للشبيبة. كما تم تقديم شهادات تقدير للمرشدين والفاعلين في كافة فعاليات القيادة الشابة منذ بداية العام الدراسي.

وألقى علي الهواشلة، مدير قسم الشبيبة كلمة قال فيها: "ها نحن اليوم وبعد جهود مضنية استمرت ثلاث سنوات نحتفل بانعقاد المؤتمر الثالث لفعاليات القيادة الشابة في منطقة واحة الصحراء، يسرني ايها الاخوة من هنا ان اشكر رئيس المجلس الذي كان دائما ركيزة الدعم الاولى لفعالياتنا. نحن نعمل على غرس قيم اجتماعية وخلقية في شبابنا الصغار ليصبحوا قادة الغد في المجتمع، يكون فيهم الانتماء حب العطاء والتعاون والتسامح والثقة ومشاركة هذه القيم مع المجتمع. في هذا الحتفال لا يسعني الا ان اقدم جزيل الشكر لكل شركائنا من مدراء مدارس ومرشدين ومدراء الاقسام في المجلس، كما واشكر على وجه الخصوص اخي المفتش جبر ابو القيعان".
كما القى رئيس المجلس، رحميم يونه كلمة امام الحضور قال فيها: "ان تنمية القيادة الشابة هو بحد ذاته عمل شاق جدا وخاصة في منطقتنا، ولكن ها نحن بعد ثلاثة اعوام نرى نتائج مرضية جدا، بعد جيل سيكون لدينا اكثر وحدة. اشكر جبر ابو القيعان، اسماعيل الاعسم وكل المرشدين الذين بذلوا جهود رائعه في عملهم مع الشبيبة".
واضاف رئيس المجلس: "لديكم مدير قسم شبيبة يقوم بعمل رائع، علي الهواشلة، نحن فعلا فخورون بك. واريد هنا ان اوجه كلمة لكل مدراء الاقسام في المجلس، من المهم التواصل مع الجمهور والعمل على خدمة المواطنين في كل المجالات، القوة الحقيقية هي التي نستمدها من جمهورنا على ارض الواقع".
مفتش الفعاليات اللا منهجية جبر ابو القيعان القى كلمة، قال فيها: "انا حقيقة منبهر من العرضين اللذين قدمتاهما فرقتا الدبكة والنجوم للصغار. كانا عرضين بمنتهى الروعة والمتعة. وهنا اريد ان اقول ان مدير المدرسة هو في الصباح مدير للمدرسة وفيما بعد الظهر هو مدير مركز جماهيري في مدرسته، يعمل على بناء التحصيل العلمي وايضا على بناء القيم الاجتماعية. واقدم لكل المدراء التقدير والاحترام على هذه الجهود، كما اقدم الشكر للمرشدين الذين يعملون على ملىء اوقات فراغ طلابنا باشياء كثيرة ومتنوعه ايجابية. واريد ان انوه هنا ان الفعاليات اللا منهجية تهدف الى تنمية نمط حياة ايجابي وليس فقط فعاليات مؤقتة، وها نحن نشاهد النتائج في المؤتمر الثالث للقيادة الشابة في واحة الصحراء، ويستحق فعلا اخي علي الهواشلة كل الشكر على هذه الفعاليات، كما انني اعتبر ان قسم الشبيبة بادارته هو الاكثر نشاطا في الجنوب".

هذا وقد شارك في الاحتفال مدراء الاقسام في المجلس وعلى رأسهم رئيس المجلس رحميم يونه، وسلمان ابن حميد، سكرتير المجلس، ومدير قسم الرفاه الاجتماعي حنان افوطة وابراهيم الهواشلة مدير قسم السفريات. وحضر ايضا عدد من مدراء المدراس الذين يساهمون ويشاركون المجلس في كافة الفعاليات اللا منهجية.

مقالات متعلقة