الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

إختتام فعاليات مشروع شميد في مدرسة الغزالي الإعدادية – أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/06/14 11:05,  حُتلن: 11:39

 تحدث مدير المدرسة مثنيا على القائمين على هذا المشروع ومؤكدا أن هذا المشروع شكّل إطار احتواء دافئ ودعم نفسي لكثير من الطلاب، 

أقامت مدرسة الغزالي الإعدادية حفلا مهيبا تحت عنوان "بقعة حبر"، اختتمت عبره المشروع الوطني 360ْ المعروف بمشروع "شميد"، حيث ضم الحفل معرضا للفنون عرضت فيه أعمال الطلاب الفنية في المشروع، إلى جانب برنامج احتفالي خطابي حضره رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان والقائم بأعماله الشيخ طاهر علي، ولفيف من الضيوف ذوي الصلة بالمشروع نذكر منهم جناح المعارف، جناح الرفاه الاجتماعي والخدمات النفسية في بلدية أم الفحم إضافة إلى عدد من مدراء المدارس ومندوبين عنها، ومستشارين تربويين، ومندوب عن مؤسسة القمة التي أثرت المشروع بفعاليتها التربوية والنفسية والرياضية.

في الحفل تحدث مدير المدرسة مثنيا على القائمين على هذا المشروع ومؤكدا أن هذا المشروع شكّل إطار احتواء دافئ ودعم نفسي لكثير من الطلاب، ومعتبرا إياه شمعة تغذي جذوة المدرسة المتقدة وإنجازا ينضم إلى إنجازات عدة تشهدها المدرسة مؤخرا والتي أهمها فوز طلابها بالمراتب الأولى قطريا في بطولة اللغة العربية. كما وتحدث رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان مثمنا ثمار المشروع ودورها في بناء المجتمع وصقل شخصية الطالب القادر على حمل شعلة التغيير.

يذكر أن مشروع شميد يعمل في مدرسة الغزالي ضمن برنامجين الأول إطار تعليمي آخر والثاني نويدية ل35 طالبا وطالبة ، والذي يهدف، إلى إعطاء إطار تعليمي وعلاجي وترفيهي داخل المدرسة بعد الدوام الدراسي.

المشروع مدعوم من قبل بلدية أم الفحم ممثلة بقسم المعارف والرفاه الاجتماعي فيها، بتكلفة 200 الف شيقل لمدرسة الغزالي وبتكلفة عامة بلغت 3.5 مليون شيقل لكل مدارس المدينة، ويضم مشاريع عدة من جيل الطفولة وحتى جيل الثامنة عشرة. يدير المشروع أيمن شربجي بمرافقة لجنة توجيه برئاسة رئيس البلدية ولجان مهنية داخل المدرسة مكونة من مركزي المشروع في المدرسة محمود عادل جبارين ومحمد نصر جبارين، مرشدة فن التصوير روان عباس ومعلمة الفنون المعلمة سناء جبارين. في النهاية، شكر مدير المدرسة إدارة مركز العلوم بإدارة الأستاذ محمد حسين، ومحمد هاني وثمين عطاري على احتضانهم لفعالية الحفل والمعرض.

مقالات متعلقة