الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

تقارير صحفية: إنيستا ..هو العقل الذي سيوحد مشاعر الإسبان في البرازيل

كل العرب
نُشر: 12/06/14 09:19,  حُتلن: 21:20

يعتبر إنييستا همزة الوصل بين جميع الإسبانيين بين الكاتالونيين المنطقة التي احتضنته ولامانكا مسقط رأسه 

دافيد دي خيا :

إذا لم يكن إنييستا أفضل لاعب في العالم فهو من بين أفضل اللاعبين يملك شخصية مذهلة وموهبة رائعة وحسا تهديفيا إنه يملك كل شيء

منح أندريس إنييستا ، إسبانيا أول لقب عالمي لها عندما سجل الهدف الوحيد في مرمى هولندا في الوقت الإضافي قبل أربع سنوات في جنوب إفريقيا ، وها هو يستعد لمتابعة هذا المغامرة الرائعة مساء الجمعة في مونديال 2014 عندما يلتقي فريقه المنافس ذاته في مواجهة في غاية الأهمية لأن الفائز فيها سيخطو خطوة كبيرة نحو تصدر المجموعة والأهم من ذلك تفادي مواجهة البرازيل في الدور الثاني بنسبة كبيرة.



وأسقط إنييستا المنتخب "البرتقالي" في الدقيقة 116 ليمنح منتخب بلاده باكورة ألقابه على الصعيد العالمي، إسبانيا بأكملها لا تزال تتذكر فرحة لاعب وسط برشلونة وما كتب على قميصه تحية إلى "داني خاركيه" قائد إسبانيول والذي توفي بأزمة قلبية عام 2009 بعمر السادسة والعشرين.

الهدف والرسالة المؤثرة التي بعث بها إنييستا جعلته يدخل قلوب الشعب الإسباني بأسره ، حتى أطلق عليه لقب "دون أندريس" ويقوم جمهور أندية إسبانيا بتحيته كلما وطأت قدماه أرض الملعب ويقول في هذا الصدد "إنه امتياز كبير لي وأنا أشعر بالفخر"، خاض إنييستا (30 عاما) 97 مباراة دولية ويقول إن لحظة تسجيله هدف الفوز كان الأهم في مسيرته بقوله "أشعر بالفخر لانني كنت متواجدا في تلك اللحظة التاريخية لمنتخب إسبانيا ، ولجميع اللاعبين الذين واصلوا الحلم الذي تحقق في النهاية. ستظل تلك اللحظة ماثلة في التاريخ وأنا أسعد شخص في العالم بعد أن ساهمت في تحقيق هذا الحلم.

هذا ويعتبر إنييستا همزة الوصل بين جميع الإسبانيين ، بين الكاتالونيين المنطقة التي احتضنته ولامانكا مسقط رأسه ، كما أنه همزة الوصل بين زملائه حيث يملك رؤية ثاقبة في الملعب ويمدهم بكرات متقنة يتمتع إنييستا بلمسة سحرية ومراوغات رائعة وهو أحد الأسلحة الهامة في منتخب إسبانيا بقيادة المدرب المحنك فيسنتي دل بوسكي، ويقول عنه زميله في المنتخب دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد: "إذا لم يكن إنييستا أفضل لاعب في العالم ، فهو من بين أفضل اللاعبين. يملك شخصية مذهلة ، وموهبة رائعة وحسا تهديفيا ، إنه يملك كل شيء"، ويتمتع إنييستا بتواضع كبير ويقول "لا أعتبر نفسي فوق أي لاعب آخر. كرة القدم لعبة جماعية ، ومساهمة الجميع هي التي تجلب النجاح".

وعلى الرغم من موسم مخيب لفريقه برشلونة ، فإن اللاعب قصير القامة نسبيا (170 سنتم و65 كلج) كان أحد القلائل الذين لم تطلهم الانتقادات، وكانت جيسيكا ألفاريز ، صديقة خاركي اللاعب المتوفي عام 2009 ، بعثت برسالة إلى إنييستا قبل أيام قليلة ونشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت فيها "كنت صديقا مميزا في حياة داني. أتذكر دائما تاريخ 11 يوليو 2010... قبل ذلك الهدف ، كنت أتوقع ماذا سيحصل. انخرطت في البكاء حتى قبل أن تسجل الهدف وقبل أن توجه التحية إلى داني. لقد كانت أحاسيس رائعة"وستكون الأحاسيس القوية على الموعد في البرازيل وستعيشها إسبانيا وجميع أفرادها متحدين وراء شخص واحد هو أندريس إنييستا.

وكان مدرب إسبانيا السابق لويس أراجونيس فأجا الجميع عندما استدعى إنييستا إلى تشكيلة المنتخب الأول للمشاركة معه في نهائيات مونديال ألمانيا 2006 وهو منحه مباراته الدولية الأولى خلال لقاء ودي استعدادي عندما أدخله في الشوط الثاني أمام روسيا في 27 مايو من العام ذاته وهو لم يغب عن "لا فوريا روخا" منذ ذلك الحين، ويطلق على إنييستا لقب "ال ايلوزيونيستا" (الساحر) أو "سيريبرو" (المخ) وهو يأمل في قيادة إسبانيا إلى لقب عالمي جديد بعد أن كان أحد الأوراق الرابحة في تتويج فريقه بطلا لأوروبا مرتين عامي 2008 و2012 وكأس العالم قبل أربع سنوات.

مقالات متعلقة

Got