الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

متصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية في زيارة عمل للمجلس المحلي طلعة عارة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 11/06/14 08:32,  حُتلن: 09:12

رئيس المجلس مصطفى اغبارية:

قمنا خلال الستة أشهر الماضية بمواصلة تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين إلى جانب الانطلاق بالعمل في مشاريع متنوعة

تصرف لواء حيفا يوسف مشلب:

زيارة مجلس محلي طلعة عارة جاءت بهدف فحص ومراقبة سير أعمال المجلس والاطلاع عما يجري عن كثب في مختلف أقسامه

قام متصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية يوسف مشلب، بزيارة عمل إلى مجلس طلعة عارة المحلي، يرافقه طاقم من موظفي وزارة الداخلية، بهدف الاطلاع على سير ومجريات الأمور في المجلس. كان في استقبال الوفد كل من: رئيس المجلس مصطفى اغبارية، والقائم بإعماله مروان ظاهر، إلى جانب مدراء وموظفي مختلف أقسام المجلس.



تأتي هذه الزيارة، في إطار سلسلة من زيارات العمل والمراقبة، التي يقوم بها لواء حيفا في وزارة الداخلية، للسلطات المحلية التابعة له، بغية تحسين وتطوير أداء هذه السلطات، ومرافقتها في ظل الظروف والتحديات التي يواجهها الحكم المحلي.

رئيس المجلس مصطفى اغبارية، استعرض خلال جلسة العمل المشتركة، "طبيعة التحديات التي يواجهها المجلس في هذه المرحلة، وفي مقدمة هذه التحديات العجز المالي والديون الثقيلة التي خلفّتها اللجنة المعينة وراءها، ما انعكست سلباً على خزينة المجلس، وحالت بالتالي دون تنفيذ مشاريع متعددة، كانت إدارة المجلس الحالية، تنوي الشروع بها مبكراً".

وفي هذا السياق، طالب رئيس المجلس وزارة الداخلية، " بتحمّل مسؤولياتها عن هذا الوضع، والقيام بخطوات ملموسة لتغطية العجز المالي والديون المتراكمة، كون الداخلية هي الجهة الرسمية التي نصّبت اللجنة المعينة إدارة شؤون المجلس السابق، وعملت تحت إشرافها المباشر طيلة السنوات المنصرمة".

كذلك، شدد رئيس المجلس مصطفى اغبارية خلال حديثه، على انه وبالرغم من هذه الأوضاع التي يمر بها المجلس " قمنا خلال الستة أشهر الماضية بمواصلة تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين، إلى جانب الانطلاق بالعمل في مشاريع متنوعة، وإعداد مخططات وبرامج مستقبلية لتطوير قرانا الخمس".

بدورهم، تناولوا مدراء أقسام المجلس خلال جلسة العمل مع وفد اللواء، مجموعة من التصورات والأفكار التي من شأنها، تطوير عمل هذه الأقسام، وانجاز مخططاتها المقترحة.

من جانبه، أوضح متصرف لواء حيفا يوسف مشلب، إلى أن زيارة مجلس محلي طلعة عارة، جاءت بهدف فحص ومراقبة سير أعمال المجلس، والاطلاع عما يجري عن كثب في مختلف أقسامه، بغية المساهمة بإصلاح، وتصويب ما ينبغي من جوانب، لضمان نجاعة العمل، وتطوير أداء المجلس حاضراً ومستقبلاً .


وأبدى مشلب، تفهماً للحيثيات والمطالب التي قدمها رئيس المجلس، بخصوص الوضع المالي الذي يشهده المجلس، واعداً بمتابعة هذه القضية، والبحث عن آليات وسبل للخروج من هذا الواقع، وذلك من خلال التعاون المشترك والبنّاء، بين لواء حيفا بوزارة الداخلية، وإدارة مجلس طلعة عارة.

مقالات متعلقة