الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

الناصرة: مؤتمر لتأسيس نادي للطهاة في الوسط العربي

من : انور
نُشر: 10/06/14 20:24,  حُتلن: 07:13

حسام عباس صاحب فكرة تأسيس النادي:

نحن العرب في هذه البلاد حافظنا على تراثنا العريق وطبخنا المميز ونهتم به وفي اسرائيل والعالم وفي وسائل الاعلام الكل يتهم بالمطبخ العربي ويقدرونه ، ومطبخنا جذوره منذ مئات السنين ونفتخر به وعملنا على تطويره بعد ان ورثناه عن اجدادنا واصبح جزء منا ، وفي السابق لم نحظى بالتقدير الكافي ولم يكن اي اهتمام لمطبخنا اما الان فالكل يعلم اهمية المطبخ العربي والمكونات التي يحتويها

بمبادرة هي الاولى من نوعها في الوسط العربي، اقيم مساء الثلاثاء، في قاعة ابو ماهر في مدينة الناصرة، مؤتمر تأسيسي للعمل على انشاء نادي للطهاة في الوسط العربي بمبادرة من الشيف حسام عباس صاحب شبكة مطاعم البابور، وقد حضر المؤتمر العشرات من الطهاة والذين ابدو اعجابهم بالمبادرة.



هذا وتولى عرافة المؤتمر الاعلامي سامي العلي والذي اكد ان هذا المؤتمر هو الاول من اجل العمل على تأسيس نادي للطهاة في الوسط العربي ويقوم بالعمل على العديد من المشاريع تعود الفائدة على الجميع.

اقامة نادي خاص 
وتحدث ايضا خلال المؤتمر حسام عباس صاحب فكرة تأسيس النادي وقال في كلمته: "كنا في البداية نريد الانضمام الى نادي الطهاه الفلسطيني لكنهم رفضوا فكرة ان نكون مكملين لهم بل يريدون ان نكون تابعين لهم، الا انني اخبرهم برفضي لهذا الموضوع واننا سنعمل على اقامة نادي خاص بنا كعرب الداخل". واضاف الشيف حسام عباس :" نحن العرب في هذه البلاد حافظنا على تراثنا العريق وطبخنا المميز ونهتم به وفي اسرائيل والعالم وفي وسائل الاعلام الكل يتهم بالمطبخ العربي ويقدرونه ، ومطبخنا جذوره منذ مئات السنين ونفتخر به وعملنا على تطويره بعد ان ورثناه عن اجدادنا واصبح جزء منا ، وفي السابق لم نحظى بالتقدير الكافي ولم يكن اي اهتمام لمطبخنا اما الان فالكل يعلم اهمية المطبخ العربي والمكونات التي يحتويها ". تابع الشيف حسام عباس :" هذا النادي سيتم تأسيسه من اجل الجيل الشاب من اجل المحافظة على المطبخ العربي، وايضا قبل اسبوع تحدث معي رئيس اتحاد الطهاه في اسرائيل وقال لي ما الذي تقوم بتأسيه تعال وانضموا الينا ، الا انني اجبته انكم موجودين منذ 50 عاما ولم تقوموا بالاتصال بنا ولا مرة ما الذي حصل اليوم ". واختتم حسام عباس كلمته :" يجب ان نحافظ على المطبخ العربي ومن خلال هذا النادي سنكون موحدين وسنعمل جنبا الى جنب من اجل تطوير النادي وخدمة كل الطهاه في الوسط العربي ". 

دعم المشروع 
وتحدث ايضا بسام احمد مدير فرع ماطي الناصرة في مدينة سخنين والذي اكد على استعداده واستعداد ماطي بالعمل على دعم مشروع نادي الطهاة وقال: "هذه الفكرة مميزة وانا ساكون احد الذين سيعملون على ادارة النادي على اسس مهنية ولدنيا الكثير من المشاريع والافكار التي ستخدم هذا النادي وتطوره، وسنعمل ايضا على اقامة مدرسة للطبخ وسنتواصل مع مؤسسات حكومية وغير حكومية من اجل دعم النادي وايضا سنعمل على ايجاد اماكن عمل للطهاه وهنالك الكثير من الامور الي يجب ان تخرج الى حيز التنفيذ واهم شيء ان هذا النادي جاء فقط لخدمة المجتمع".

نجاح المطبخ العربي 
وتحدث ايضا عامر الصالح رئيس الغرفة التجارية في المجتمع العربي وقال: "احيي هذه المبادرة الطيبة وانا من خلال الغرفة التجارية سأعمل على دعم هذا النادي والعمل على تطويره فالمطبخ العربي له نجاح واثبت انه مطبخ ناجح وينافس كل المطابخ وموقعنا في الشمال علينا استغلاله فهذا الموقع السياحي والمميز". واضاف عامر صالح: "نحن في الغرفة التجارية لدنيا الكثير من العلاقات مع الوزرات المختلفة والمؤسسات الحكومية وسنعمل على تجنيد الدعم لهذا النادي".


الشيف حسام عباس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236828.82
BTC
0.51
CNY