الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

النائب دوف حنين: قانون إطعام الأسرى المضربين عنوةً هو انتهاك لحقوقهم

كل العرب
نُشر: 09/06/14 21:31,  حُتلن: 21:58

النائب د. دوف حنين: 

القانون الإسرائيلي يمنع استخدام القوة والإكراه في عمليّة إطعام الإوز ولكنه يسمح باستخدام القوة لإطعام إنسان لكونه عربي

سياسة الإطعام بالقوّة غير متبّعة في أي دولة في العالم سوى في سجن غوانتنامو الأمريكي سيء السيط الذي لا يسري عليه القانون الأمريكي كونه يقع خارج حدود الولايات المتحدة، والذي يتفاخر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أن يحذو حذوه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النائب دوف حنين – المكتب البرلماني جاء فيه: "في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست قال النائب د. دوف حنين، عن الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، أن إطعام الأسرى عنوةً وخلافًا لرغبتهم هو عبارة عن تعذيب للأسرى الفلسطنيين المضربين عن الطعام ومنافٍ للقانون الدولي والمواثيق الدوليّة التي نصت على منح حقوق للأسرى السياسيين. وأضاف النائب حنين أن القانون الإسرائيلي يمنع استخدام القوة والإكراه في عمليّة إطعام الإوز ولكنه يسمح باستخدام القوة لإطعام إنسان لكونه عربي. ينص القانون على شرعنة استخدام القوة لتغذية الأسرى، وفي قام الأسير وفي حال قام الأسير بمقاومة هذه العملية فإن القانون يسمح برفع درجة استخدام القوة المطلوبة لتغديته من أحل بلوغ الهدف. القانون لا يقف فقط عند السماح باستخدام القوة لإطعام الأسرى فحسب بل يشكل ذريعة إضافية يمكن من خلالها ممارسة التعذيب المضاعف على الأسرى".

أضاف البيان: "في خطابه أوضح حنين أن سياسة الإطعام بالقوّة غير متبّعة في أي دولة في العالم، سوى في سجن غوانتنامو الأمريكي سيء السيط، الذي لا يسري عليه القانون الأمريكي كونه يقع خارج حدود الولايات المتحدة، والذي يتفاخر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أن يحذو حذوه. وأضاف حنين أن القانون يناقض التعليمات الطبيّة المتّبعة في الإتحاد الطبّي العام ولأخلاقيات مهنة الأطباء التي تُلزِم الأطباء بالحفاظ على صحّة الأسير" بحسب البيان.

اختتم البيان: "واعتبر النائب الجبهوي حنين أن إطعام الأسرى عنوةً هو جريمة أخرى ترتكبها حكومة نتنياهو بحق الأسرى الفلسطنيين، وأن القانون سيزيد الوضع سوءًا وتوترًا، وبذلك من الممكن أن ينضم أسرى آخرين للإضراب وإلى موت أحد الأسرى المضربين عن الطعام، وعلى حكومة نتنياهو تحمل المسؤولية كاملة واسقاطات هذا القانون وتبعاته" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY