الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

إفتتاح معرض "لغة الأشياء" في المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 09/06/14 17:05,  حُتلن: 17:43

المعرض بإشراف د. عايدة نصرالله محاجنة وسيكون مفتوح أما الجمهور يوميّ الإثنين والثلاثاء في 09.06-10.06 بين السّاعات 09:00-18:00

عمم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، بيانا غعلاميا، جاء فيه ما يلي:" إفتتح المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل أمس معرض "لغة الأشياء"، بمشاركة طالبات برنامج دمج الفن والمسرح في تعليم ذوي الإحتياجات الخاصّة وطلاب مسار المتفوّقين، واللذين قاموا بإنجاز المعروضات الفنيّة التي شملها المعرض كجزء من السيرورة التعليميّة التي تولي أهميّة كبرى لدمج الفن في العمليّة التربويّة والتعليميّة".

وتابع البيان:"ويذكر أنّ المعرض بإشراف د. عايدة نصرالله محاجنة، وسيكون مفتوح أما الجمهور يوميّ الإثنين والثلاثاء في 09.06-10.06 بين السّاعات 09:00-18:00".

وزاد البيان:"وأثنى د. علي وتد، رئيس المعهد، خلال كلمته، على العمل الإبداعي للطلاب مشدّداً على أهميّة دمج الفن في عمليّة التدريس، وأنّ المجتمع العربي بدأ يحتضن ويتبنى هذه الفكرة، كما اعتبر أنّ الفن هو لغة ووسيلة للتعبير عن الذّات. ومن جانبها قالت د. نصرالله محاجنة إنّ الأشياء سبقت الإنسان، فالله خلق الأشياء أوّلاً، كما أنّ الصورة سبقت الكلمة، فقد اعتاد الإنسان القديم على أن يعبّر على مكنوناته عن طريق الصور التي قام برسمها على جدران المغر. كما قالت إنّ الشعوب ترتقي من خلال الفن، وإنّ الفن يستخدم ليس فقط في التثقيف البصري، وإنّما أيضاً في التثقيف اللغوي وفي علم الدلالات، وذكرت على سبيل المثال أنّ إحدى الطالبات المشاركات والتي حضّرت معروضة فنيّة باستخدام الأزرار، رأت طفولتها من خلال هذه الأزرار، واتّضح بعد ذلك خلال العلاج، أنّ أمّها كانت خيّاطة، وكانت حينها لا تزال طفلة وقد نسيت ذلك، إلا أنّها لا تزال تشتم رائحة أمّها من خلال فتح الجوارير التي تحوي الأزرار" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة