الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

تأجيل النظر في الدعوى التي قدمها الاب نداف ضد صحفيين وشخصيات عربية

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 09/06/14 13:56,  حُتلن: 18:35

ترافع في القضية عن وسائل الإعلام "مركز إعلام" و"مركز ميزان" والمحامي علاء محاجنة والمحامي محمد إغبارية فيما مثل الدكتور عزمي حكيم والمجلس الأورذوكسي المحامي بشير مني

خلال الجلسة أمهلت القاضية محامي الاب جبرئيل نداف تعديل لائحة الإدعاء لعدم دقتها ولإستنادها إلى معلومات مغلوطة خصوصًا بعد أن صرح محاميه إنه لا يعرف فحوى ومضامين المواد الصحافية التي قال نداف إنها شهرت به

الدكتور عزمي حكيم :

منذ البداية قلنا أن هذا الملف جاء بعد أن مررت بثلاث جلسات تحقيق ولم يستطيعوا تقديم اي لائحة اتهام بحقي وبعد ذلك توجهوا الى هذا الملف القذف والتشهير والذين يحالون من خلاله اسكات كل من ينطق ضد مشروع التجنيد

 المحامي حاييم ايزيكو الموكل من قبل الاب جبرئيل نداف :

القضية المقدمة تتمحور حول قذف وتشهير بحق الأب جبرئيل نداف في عدة وسائل اعلام ومن قبل شخصيات اخرى بخصوص تجنيد المسيحيين في الجيش الاسرائيلي ، مما شكل خطرا على حياة جبرئيل نداف وسنعمل على ادارة القضية كما يجب وليس ضد اي حراك شعبي

قررت المحكمة في مدينة الناصرة اليوم الاثنين تأجيل النظر وفحص المواد من جديد في الدعوى التي قدمها الأب جبرائيل نداف ضد وسائل اعلام عربية وشخصيات اعلامية، وضد الدكتور عزمي حكيم رئيس مجلس طائفة الروم السابق بإدعاء القذف والتشهير ضده.



هذا وترافع في القضية عن وسائل الإعلام "مركز إعلام" و"مركز ميزان" والمحامي علاء محاجنة والمحامي محمد إغبارية، فيما مثل الدكتور عزمي حكيم والمجلس الأورثوذكسي المحامي بشير مني. وقد حضر الجلسة عدد كبير من الصحافيين والسياسيين منهم أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، النواب حنين زعبي ومحمد بركة وعفو إغبارية، كما حضر رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، وعضو المكتب السياسي للحركة الإسلامية عبد الحكيم مفيد، والناطق باسمها زاهي نجيدات ورئيسة مجلس الطائفة المربية عفاف توما.

وخلال الجلسة أمهلت القاضية محامي الاب جبرئيل نداف "تعديل لائحة الإدعاء لعدم دقتها ولإستنادها إلى معلومات مغلوطة، خصوصًا بعد أن صرح محاميه، حاييم ايزيكو، إنه لا يعرف فحوى ومضامين المواد الصحافية التي قال نداف إنها شهرت به لأنه لا يجيد العربية" كما جاء في الجلسة. هذا ولم يحضر نداف الجلسة بزعم انه "شخصية مهددة درجة 6"، حسب ما قال محاميه، وهي أعلى درجات التهديد وفق معايير الشرطة. وايضا اقترحت القاضية على الطرفين التوصل إلى تسوية خارج المحكمة، لكن المدعى عليهم رفضوا ذلك رفضًا قاطعًا.

وفي حديث مع المحامي حاييم ايزيكو الموكل من قبل الاب جبرئيل نداف قال :" القضية المقدمة تتمحور حول قذف وتشهير بحق الأب جبرئيل نداف في عدة وسائل اعلام ومن قبل شخصيات اخرى بخصوص تجنيد المسيحيين في الجيش الاسرائيلي ، مما شكل خطرا على حياة جبرئيل نداف وهنا سنعمل على ادارة القضية كما يجب وليس ضد اي حراك شعبي ".


الدكتور عزمي حكيم

دعوى ضعيفة
وقال المحامي بشير مني الموكل بالدفاع عن مجلس الطائفة والدكتور عزمي حكيم :"هذه المحكمة سياسية اكثر مما هي قانونية وكل المواضيع المقدمة ستظهر اذا كان هنالك قذف وتشهير ام لا ، وحسب رأيي الدعوة المقدمة من نداف هي دعوة ضعيفة والمواد المرفقة لا تظهر اي قذف وتشهير وعلى هذا الاساس اتخيل أن الدعوة ضعيفة ".
وقال الدكتور عزمي حكيم :" نحن منذ البداية قلنا إن هذا الملف جاء بعد أن مررت بثلاث جلسات تحقيق ولم يستطيعوا تقديم اي لائحة اتهام بحقي وبعد ذلك توجهوا الى هذا الملف القذف والتشهير والذين يحالون من خلاله اسكات كل من ينطق ضد مشروع التجنيد ".

وقالت لجنة المتابعة في بيان لها :" تندرج هذه الدعوى ضمن مساعي السلطات الإسرائيلية وعكاكيزها لتمرير مؤامرة التجنيد ومحاولة إسكات كل من يتصدى لها. لجنة المتابعة التي رعت يوم الجمعة الأخير مؤتمرًا وطنيا بمشاركة الآلاف تعود وتؤكد رفضها وتصديها لهذا المخطط الإسرائيلي الاستعماري الخبيث وتشد على أيادي صحفيينا ومؤسساتنا الإعلامية والأهلية وعلى حقهم بل واجبهم بحماية شعبهم من هذه المخططات. مثلما تؤكد على حقهم الديمقراطي بالتعبير عن الرأي وتوجيه النقد لكل من يتعاون مع مخططات " فرق تسد" التي طالما انتهجتها إسرائيل بتعاون بعض المتعاونين معها لغاية في نفس يعقوب والذين ستعود وتهملهم بعد انتهاء دورهم كما فعلت من قبل مع المتعاونين معها من أتباع جيش لبنان الجنوبي. سوية ومتحدين وبعزيمة هذا المؤتمر الوطني الكبير سنفشل هذه المخططات ونحمي روحنا وهويتنا من التشويه والضياع " بحسب بيان لجنة المتابعة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY