الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

قصة الطفل الأمين من أروع قصص الأطفال وأجملها

كل العرب
نُشر: 06/06/14 08:40,  حُتلن: 08:05

أَدَّى حُسَامٌ صلاةَ الظُّهْرِ في المسجدِ القريبِ من دارِهم وما أن فرغَ مِن صلاتِه حتَّى خرج من المسجدِ كَيْ يعودَ لدارِه.

ما كاد حسامٌ يضعُ قدمَه خارجَ المسجدِ حتَّى وقعتْ عيناهُ علَى ورقةٍ ماليَّةٍ مُلْقَاةٍ على الأرضِ.

أسرع حسام يلتقطُ الورقةَ الماليَّةَ ويُخْفِيهَا في كَفِّهِ الصَّغِيرَةِ ثُمَّ أخذ يتلفَّتُ حوله بحثًا عن صاحبِها، كان الجوُّ شديدَ الحرارةِ، لذا ما أن فرغ الْمُصَلُّونَ مِنْ صلاتِهم حتَّى أسرعوا الْخُطَى لديارِهم.

ظَلَّ حسامٌ واقفًا رُغْمِ حرارةِ الْجَوِّ ينظرُ حولَه في حيرةٍ فرُبَّمَا ظَهَرَ صاحبُ هذه الورقةِ النَّقْدِيَّةِ، في هذه اللحظةِ ظهرَ جارُه قاسم الَّذي فُوجِىءَ بوقوفِ حسام في هذا الْجَوِّ الْحَارِّ.

أسرع قاسم إلى حسام يستطلعُ منه سببَ وقوفِه وحيدًا، أخبرَهُ حسام بالأمرِ، وهنا فَرِحَ قاسم وحاول إقناعَ حسام أنَّه انتظر بحثًا عن صاحبِ المال ما فيه الكفايةَ، ولو كان لهذا المالِ صاحبٌ لظهر بحثًا عنه.

ولِذَا نصحه قاسم أن يتَّجِهَا الآنَ لشراءِ الْمُثلَّجاتِ اللذيذةِ والعصائرِ الْمُثلَّجةِ والجيلاتي بهذا المالِ.

نظر حسام إلى جارِه قاسم مندهشًا من طريقةِ تفكيرِه، أخبرَهُ أنَّ هذا لا يجوزُ، وأنَّهُ سيظلُّ منتظرًا أنْ يظهرَ صاحبُ المال وإذا لم يظهْر سيُودِعُ هذا المالَ في صندوقِ أماناتِ المسجد.

تركه قاسم وهو يشعرُ بالغضبِ لأنَّهُ لم يسمعْ كلامَه، وما كاد قاسم يبتعدُ خطواتٍ قليلةً حتَّى لمح حسام طفلاً في مثل عمره يظهرُ من بعيدٍ ينظرُ للأرض بحثًا عن شيءٍ مَا، كانتْ ملامحُ الطِّفْلِ تُوحِي بأنَّ شيئًا مُهِمًّا قد ضَاعَ منهُ.

أسرع حسام إلى ذلك الطفل وسأله إنْ كان فقد شيئًا، أخبرَهُ الطِّفلُ أنَّهُ فَقَدَ ورقةً ماليَّةً كبيرةً أثناءَ خروجِه من المسجدِ، وعلى الفورِ أعطاهُ حسام الورقةَ الماليةَ وعَادَ لدارِه سعيدًا.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 
 

مقالات متعلقة