الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

زيارة كلية المعالي فرع أم الفحم لمدرسة دار الحكمة الثانوية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 05/06/14 19:21,  حُتلن: 19:44

رنا اغبارية مديرة كلية المعالي أم الفحم تقوم بزيارة لمدرسة الحكمة

مدير المدرسة كمال رشدي:

هناك العديد من الطلاب الذين يحرمون من التعليم بسبب عوائق منها البسيخومتري وتقييد الجيل لذلك جاءت كلية المعالي ببرامجها الأكاديمية المدعومة من مؤسسات أكاديمية اسرائيلية معترف بها في المجلس التعليم العالي لتوفر حلا للطلاب

إنطلاقا من إيمانها المطلق بتقدم التعليم الأكاديمي في منطقة المثلث قامت رنا اغبارية مديرة كلية المعالي فرع أم الفحم بزيارة لمدرسة الحكمة ممثلة بمدير المدرسة الاستاذ كمال رشدي ونائب المدير محمد جبارين والمستشارة بديعة محاجنة. ومن خلال الجلسة قد تحدثت رنا إغبارية مديرة الفرع عن كلية المعالي قائلة كلية المعالي مركز لتعليم اللقب الأول، التي جاءت من أجل أن تتيح إمكانية التعليم لكل طالب وذكرت قائلة: "إن شروط القبول بجروت ومن غير بسيخومتري، إضافة الى التوجيه الأكاديمي والمهني الذي تقوم به الكلية لطلابها وذلك ضمن القسط تعليمي السنوي". 



هذا، وقد أكد مدير المدرسة كمال رشدي أن هناك العديد من الطلاب الذين يحرمون من التعليم بسبب عوائق منها البسيخومتري وتقييد الجيل لذلك جاءت كلية المعالي ببرامجها الأكاديمية المدعومة من مؤسسات أكاديمية اسرائيلية معترف بها في المجلس التعليم العالي لتوفر حلا للطلاب.

كما أكدت المستشارة بديعة محاجنة أن التوجيه الأكاديمي والمهني للطالب يساعد بشكل كبير للطالب في  إختياره للموضوع بشكل بناء ويقلل من إنتقال الطلاب من موضوع لموضوع آخر. وأكمل نائب المدير محمد جبارين قائلا: "الكثير من الطلاب لا ينضمون للتعليم الجامعي بسبب القسط التعليمي، فأنتم بذلك تمنحوهم فرصة للتعليم".
كما أنهت أسيل محاجنة مديرة مكتب المعالي قائلة: "إن هناك إقبالا مميزا على برامج كلية المعالي التي تمثل بيتا دافئا للطالب العربي".

مقالات متعلقة