الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

طلاب فرع المسرح في الثانوية البلدية شفاعمرو يتألقون ضمن المشروع المشترك في هاردوف

كل العرب
نُشر: 05/06/14 16:50,  حُتلن: 16:52

الأستاذ محمود صبح مدرس الفرع اشرف على الترجمة وإخراج العمل إلى حيز التنفيذ بالمشاركة مع زميله المخرج يعكوب أرنان من هاردوف

عممت المدرسة الثانوية البلدية شفاعمرو بيانا جاء فيه: "عرضت خلال اليومين الماضيين مسرحية "الغربان السبعة" التي تم إخراجها بأسلوب مسرح القصة، كان أبطالها طلاب من فرع المسرح في الثانوية البلدية شفاعمرو مع أقرانهم من بلدة طبعون وبمشاركة من المتطوعين الأجانب. تدور أحداث القصة حول الفتاه "نور" التي خرجت للبحث عن إخوتها الذين انقلبوا إلى غربان فتصل إلى اطراف الأرض تجول بين أصقاعها، تجوب المخاطر والأهوال لتصل اليهم وتعيدهم إلى إنسانيتهم وبيتهم. ومن الجدير ذكره أن المسرحية كانت ثلاثية اللغة: العربية، والعبرية والإنجليزية".



وتابع البيان: "وكانت العروض قد أقيمت في حرش باب الإنسان المحاذية لقرية الكعبية وهاردوف ضمن مهرجان فني بمناسبة الأعياد في هذه الفترة. وكان الفنان الأستاذ محمود صبح مدرس الفرع قد اشرف على الترجمة وإخراج العمل إلى حيز التنفيذ بالمشاركة مع زميله المخرج يعكوب أرنان من هاردوف".

وأشار البيان: "هذا، وحضر العروض لفيف من أطفال قرية الكعبية وشفاعمرو وهاردوف ولاقت الرغبة والاستحسان. وعقب الأستاذ أشرف جبور مدير مدرسة ثانوية شفاعمرو بقوله: أنا فخور بما يقدمه طلاب مدرستنا ضمن فرع المسرح، الأمر الذي يندرج تحت البرنامج الدراسي المقرر لما فيه ن تعزيز لشخصية الطالب وتطوير مقدراته الإبداعية وتحفيزه على المشاركة الفعالة ضمن مجموعات العمل ونحن في مدرستنا نعوّل على الأستاذ محمود صبح الذي يعمل جاهدا لاكتشاف الّلآلئ المكنونة في طلابنا، فإلى الأمام" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة