الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

صانعو الأحلام في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يفتتحون معرضهم

كل العرب
نُشر: 05/06/14 12:03,  حُتلن: 12:32

ينكشف الطلاب خلال هذا المساق على نصوص أدبيّة وثقافيّة في اللغة الإنجليزيّة تعكس ثقافات مختلفة محاولين ترجمة هذه النصوص إلى أعمال وإبداعات فنيّة كبناء المجسّمات المعبّرة والهادفة والتي تجمع ما بين التراث والحداثة وذلك بتوجيه من قبل مرشدة المساق

عمم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "إفتتح طلاب مساق "صانعو الأحلام" والذين يدرسون ضمن مسار المتفوّقين في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، معرضهم الفني في المركز الثقافي الجديد في قرية جلجولية، وذلك بمشاركة طلاب المساق وذويهم، بالإضافة إلى د. علي وتد، رئيس المعهد، ود. قصي حاج يحيى، رئيس مسار المتفوّقين، وفائق عودة، رئيس المجلس المحلي في جلجولية، ود.خالد عرار، مدير مدرسة دار العلوم الثانويّة، ود. صفيّة حسونة-عرفات، المركزة الأكاديميّة في المعهد، وأيضاً أشخاص مهتمين من المجتمعين العربي واليهودي. ويأتي هذا المعرض في ختام الدراسة في مساق "صانعو الأحلام" الذي يدرّس للسنة السابعة. ويذكر أنّ المعرض لاقى استحساناً كبيراً من قبل جميع الحاضرين".

واضاف البيان: "وينكشف الطلاب، خلال هذا المساق، على نصوص أدبيّة وثقافيّة في اللغة الإنجليزيّة، تعكس ثقافات مختلفة، محاولين ترجمة هذه النصوص إلى أعمال وإبداعات فنيّة كبناء المجسّمات المعبّرة والهادفة والتي تجمع ما بين التراث والحداثة، وذلك بتوجيه من قبل مرشدة المساق، مارلين إيرز، وبمساعدة الفنّانة إيريت تماري، وبالتعاون مع رئيس مسار المتفوّقين، د. حاج يحيى".

وتابع البيان: "وأثنى د. وتد على الطلاب المشاركين في المعرض مثمناً إبداعاتهم وإنجازهم المشرّف، ومؤكّداً على ضرورة تعزيز مكانة الفن وتذوقه في المجتمع العربي، وأكّد من جانبه، د. حاج يحيى على أهميّة الفن بجميع أشكاله للنهوض بأي مجتمع، وشدّد على أنّ الفن والحريّة متلازمان، وأنّ الفن يبعث السّلام في القلب والرّوح، ومن ناحيته رحّب عودة بالتعاون ما بين المجلس المحلي في جلجولية والمعهد الأكاديمي في بيت بيرل، مشيداً بالدور الأكاديمي والثقافي والمجتمعي الهام الذي يؤدّيه المعهد" بحسب البيان.

مقالات متعلقة