الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

مهرجان التراث والثقافة الفلسطيني القُطري عودة في قرية نحف

كل العرب
نُشر: 05/06/14 10:11,  حُتلن: 10:20

تلت الكلمات عرض لفرقة الكشاف البلدي نحف بإدارة منتصر فطوم ليفتتح بذلك البرنامج الممتع لليوم الأول من المهرجان

بدأت فعاليات اليوم الأول بكلمة لمقدم الحفل وسكرتير المجلس المحلي نحف جمال فطوم للتعريف عن ماهية المهرجان والأهداف التي يرمي إليها المهرجان تلته كلمة شكر وتقدير لمديرة المهرجان نادية إسماعيل

عمم علي قشقوش بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "لأول مرة في قرية نحف والمنطقة ، نظمت جمعية صمود فلسطين بإدارة السيدة ناديا اسماعيل بالتعاون مع مسرح المجد بإدارة الفنان إياد الشيتي ، أضخم حدث مهرجاني تراثي فلكلوري ، حيث شهد المهرجان حضور الالاف من مختلف المناطق من الجنوب للشمال".


تصوير يحيى سعيد وعلي قشقوش

وأضاف البيان: "بدأ البرنامج مساء الخميس بفعاليات مهرجان الثقافة والتراث الفلسطيني ( عودة ) والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام في المتنزه البلدي نحف بمشاركة الالاف من المواطنين وعدد من الشخصيات البارزة في الوسط العربي والفني والمؤسسات الثقافية وبحضور رؤساء المجالس المحلية في الشاغور ( السيد عمر إسماعيل نحف ، السيد عباس تيتي البعنة ، السيد سليم صليبي مجد الكروم ) بالإضافة الى العديد من ضيوف الشرف الشيخ صياح الطوري ، الأسير المحرر سامر العيساوي والأسير المحرر محمد كناعنة، والعديد من الشخصيات المرموقة من القرى والمدن على مستوى الوسط العربي.
بدأت فعاليات اليوم الأول بكلمة لمقدم الحفل وسكرتير المجلس المحلي نحف جمال فطوم للتعريف عن ماهية المهرجان والأهداف التي يرمي إليها المهرجان تلته كلمة شكر وتقدير لمديرة المهرجان السيدة نادية إسماعيل والتي شكرت بدورها كل من دعم ويدعم في إنجاح هذا المهرجان الأول من نوعه في نحف والمنطقة داعية كل المواطنين من نحف وخارجها بالمشاركة في إيام المهرجان".

وجاء في البيان: "تلت الكلمات عرض لفرقة الكشاف البلدي نحف بإدارة منتصر فطوم ليفتتح بذلك البرنامج الممتع لليوم الأول من المهرجان ، بعدها قدم شيخ العراقيب في النقب الشيخ صياح الطوري حكايته للحاضرين موضحا أهمية الحفاظ على الأرض والهوية الفلسطينية رغم كل الصعوبات التي يواجهها الشعب العربي في الداخل ، كما وتتابعت فقرات المهرجان أحداثها وتعالت معزوفات فرقة حق للأغنية الفلسطينية الملتزمة بإدارة الأستاذ خضر شما ، كما كانت هنالك فقرة فنية رائعة (ستاند أب كوميدي) من كلمات وضحكات سامي فانوس ، وأخيرا اختتمت فرقة المجد للدبكة الشعبية فعاليات اليوم الأول بعروض رائعة وسعيدة أدخلت البهجة والفرح لكل المشاركين ، كما للجمهور كانت له حصة في الرقص والدبكات بمشاركة أعضاء فرقة المجد ليطفو بذلك روح الألفة والمحبة والنجاح على أيام المهرجان.
واليوم الثاني تخلله العديد من الفقرات المميزة والتي بدأتها فرقة علاء عزام بالغناء الأصيل الملتزم ، تلاها فقرة ستاند اب مع سعيد سلامة الذي أضفى نوع من المرح ورسم إبتسامة على وجوه الحاضرين . وبصوتها وكلماتها ألقت الطفلة المتألقة رونق عثامنة أجمل قصائدها وأدخلت روح الكلمات لداخل الجمهور ، وأخيرا اختتمت فرقة العودة للدبكة الشعبية فعاليات اليوم الثاني بعروض رائعة وسعيدة أدخلت البهجة والفرح لكل المشاركين من فلكلور شعبي ودبكات ورقصات متنوعة".

وشدد البيان: "واليوم الثالث بدأتها بكلمة الطالبة سلام عبد الكريم تحدثت فيها عن واقعنا وعن تمسكنا بتاريخنا . ثمّ استمتعنا بقصائد الشاعر هلال الهندي الذي تلى علينا بعض من قصائده الجميلة ذات المواضيع التي تتلاءم مع موضوع الحفل. تلته كلمة من مديرة المشروع والقائمة عليه السيّدة نادية اسماعيل التي شكرت كل من قدّم يد المساعدة ومن ساهم في انجاح هذا المشروع الضخم الأول من نوعه في المنطقة. قدّم لنا الممثّل الفنّان إياد شيتي -مسرح المجد- مسرحيّة حريّة المميّزة التي تناولت التاريخ الفلسطيني منذ الحكم العثماني وحتّى يومنا هذا .تمّ تكريم القائمين على الحفل بهدايا تذكاريّة تقدمة من جمعيّة جذور القدس. اختتمت الأمسية بفقرة فنيّة ودبكة شعبيّة. ثمّ قام الجمهور هو أيضا بالنزول الى المسرح والمشاركة بالدبكة .
وبكلمته شكر رئيس المجلس المحلي نحف السيد عمر اسماعيل أهل البلد والحضور اللائق والجماهيري الهائل حول المهرجان الذي تواصل على ثلاثة أيام شاكرا كل الجهود التي بذلت في أنجاح المشروع ، خاصا بالذكر مدير مسرح المجد للإنتاج الفني الفنان اياد شيتي ومديرة العلاقات العامة لمسرح المجد ميس عيسى، ومن حركة صمود في نحف المديرة الإدارية للمهرجان السيدة نادية اسماعيل، حيث عملوا جاهدين على التواصل الفعال مع كافة المراكز والأقسام والفئات لتجهيز وأقامه المشروع في نحف مضيفا بذلك شكره لجميع أعضاء المجموعة من نساء ورجال، ومن الشباب الخير المتطوع .
وفي كلمة للسيدة نادية اسماعيل : هنـأت أهل بلدة نحف على أنجاز وإنجاح المهرجان الأول للثقافة والتراث في نحف داعية للالتفاف حول كل ما هو خير لمصلحة نحف ومواطنيها ، كما وشكرت جميع الأعضاء والمتطوعين من أهل نحف وخارجها. وأضافت أننا هنا نقدم صورة حية بأهمية العمل المشترك للجميع لبناء أسس الثقافة والهوية وأهميتها في نجاح حياة المجتمع والشباب. كما كرمت السيدة حنان القاق ( مديرة جمعية جذورنا للأشغال اليدوية المطرزة للتراث الشعبي الفلسطيني) العاملين على أنجاح المشروع من مسرح المجد حيفا ( الفنان أياد شيتي ، ومديرة العلاقات العامة ميس عيسى ) ومن نحف (السيدة نادية أسماعيل ، والسيدة شادية عباس حركة صمود).كما وشكرت كل الذين ساهموا في تخطيط وأداره العمل في تقديرا لدورهم في أنجاح المشروع. ولا ننسى فقرة الصباح لأطفالنا الأعزاء الذي لعبوا بالألعاب المائية والمنتفخات برفقة فرقة إضحك وكيّف التي لازمت المهرجان على ايامه الثلاثة كفقرة ترفيهيه للأطفال . كما برز دور المتطوعين الذين اضفوا رونقًا وطابع العطاء لأجل البلد ؟".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY