الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

اختتام برنامج "مفتاح السابع" في اعدادية مراح الغزلان يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 04/06/14 19:15,  حُتلن: 19:20

من خلال برنامج "مفتاح السابع" الذي تم بمبادرة ايمان فرح، طالبة للقب ثالث في الادارة التربوية والباحثة حول موضوع الانتقال وتاثيره على شخصية الطالب وتحصيله العلمي

بمبادرة من ايمان فرح، القائمة على برنامج "مفتاح السابع" وبالتعاون مع المحامي عبد خليلية، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة تم اختتام البرنامج للسنة الثانية في المدرسة الاعدادية مراح الغزلان يوم امس.


من خلال برنامج "مفتاح السابع" الذي تم بمبادرة ايمان فرح، طالبة للقب ثالث في الادارة التربوية والباحثة حول موضوع الانتقال وتاثيره على شخصية الطالب وتحصيله العلمي، المعد لطلاب صفوف السادس الذين سينتقلون للمرحلة الاعدادية والانضمام لطلاب المدرسة الاعدادية مراح الغزلان بهدف تعزيز الثقة والانتماء للمدرسة الجديدة. تضمن البرنامج لقاءات اسبوعية منذ بداية العام الدراسي لمدة ثلاثة ساعات لتمرير فعاليات وبرامج مختلفة ومنها محاضرات لرفع الوعي لمدى خطورة اللجوء للمخدرات والكحول وان العنف ليس بالحل الصحيح. حضر حفل الاختتام عشرات الاهالي والطلاب ومدراء المدارس على راسهم الاستاذ صلاح بشيري، مدير المدرسة الاعدادية مراح الغزلان، عمران كنانة، رئيس المجلس المحلي يافة الناصرة، د. وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي ومنسقين من المجتمع العربي.
في بداية الحفل رحّب الاستاذ بشيري بكافة الحضور وأعرب عن نجاعة المشروع وتأثيره على الطلاب المشتركين في البرنامج وعن رغبته بان يستمر المشروع في مدرسته لتسهيل عملية اندماج الطلاب الجدد مع بقية الطلاب وعدم الشعور بالنبوذ والوحدة.
ومن ثم اعربت ايمان فرح عن سرورها بنجاح البرنامج وشكرها لمدراء المدارس وسلطة مكافحة المخدرات والكحول على التعاون الذي لم يسبق له مثيل وذات ثلاث قيم أساسية القيادة والانتماء والرياضيات، حيث اننا نسلط الضوء على موضوع الرياضيات بطريقة شيقة كي لا يشعر الطلاب بأنهم يتعلمون انما يلعبون".
عمران كنانة، رئيس المجلس المحلي يافة الناصرة شدد على اهمية متابعة وبناء برامج توعوية كهذا البرنامج في يافة الناصرة وتطبيقها ايضا في بقية البلدان العربية واليهودية واعرب عن استعداد المجلس باستمرارية بالدعم لهذا البرنامج من اجل طلابنا لان ابناء البلدة هم من اولويات عمل المجلس.
د. وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي القى محاضرة حول موضوع المراهقة والمخدرات من خلالها تطرق لكيفية التواصل مع الابناء واهميته، التواصل معهم في عصرنا الحديث ومتابعة تصرفات الابناء والكشف عن العقبات منذ مراحلها الاولى. وأضاف :" نحن نبارك السيدة فرح على هذه الخطوة الداعمة لمنع نشر هذه الظاهرة التي تأكل مجتمعنا وتهدره ويسرنا بان نستمر بالتعاون من اجل ابناء مجتمعنا"
مع المحامي عبد خليلية، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة، في بداية كلمته شكر كل من الحضور والجهات الداعمة لهذا المشروع الذي يبني اطار تربوي، تثقيفي وترفيهي للطلاب حيث يمكنهم الاعتماد على بعضهم البعض وعدم الاستسلام لكل عقبة تواجههم في الطريق الى النجاح".

مقالات متعلقة