الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

يوم الفعاليات العلمية والفلكية في مدرسة كوكب أبو الهيجاء الإبتدائية

أمين بشير -
نُشر: 04/06/14 08:31,  حُتلن: 08:41

المحطة الأخيرة كانت بعنوان "أسرار النيازك" استمع بها الطلاب أيضا الى هذا المجال في علم الفلك ليخرج بعدها الجميع الى ساحة المدرسة ومشاهدة عرض لاطلاق الصواريخ حاكى من خلالها عملية وصول الإنسان الى الفضاء

نظمت مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية فعاليات علمية فلكية لصفوف الخوامس والسوادس في المدرسة ضمن فعاليات تستمر ليومين من ضمنها أيضا لصفوف الثوالث والروابع في المدرسة أشرفت على تنظيمها مرشدة ومعلمة العلوم في المدرسة المربية أميرة أبو الهيجاء.



جمعية الثريا للدراسات العلمية والفلكية والتي يرأسها الدكتور مصطفى عصفور العالم الفلكي من قرية كابول بطاقم متخصص بفعاليات من خلال محطات فلكية متنوعة شارك بها الطلاب وتفاعلوا معها، وقد شملت المحطات الأولى منها "ألمفلك" أو قبة النجوم تم من خلالها الاستماع من خلالها الى شرح وافٍ قدمه الاستاذ حمزة عصفور عن تاريخ الابحار في الفضاء والتعرف على النجوم والكواكب والكوكيبات والمجرات ضمن فعالية حاكت رحلة فضائية للطلاب.
أما المحطة الثانية فكانت "روبوتيكا والفضاء" استمع من خلالها الطلاب من المرشدة الى تاريخ اكتشاف الروبوت والذي تعود فكرته الى العصور الاسلامية والعالم ابن الجزري وشاهدوا روبوتاً يقوم بحركات مبرمجة وكانت المرة الأولى لهم في هذا المجال.

أما المحطة الثالثة فكانت بعنوان "تجارب من الفضاء" استمعوا من خلالها الى شرح وافٍ رافقته تجارب من قبل المرشدة،أما المحطة الرابعة فكانت بعنوان"علم البصريات" مر من خلالها الطلاب بالنظر الى الشمس من خلال تلسكوب ضخم ونظارات خاصة .
ألمحطة الأخيرة كانت بعنوان "أسرار النيازك" استمع بها الطلاب أيضا الى هذا المجال في علم الفلك ،ليخرج بعدها الجميع الى ساحة المدرسة ومشاهدة عرض لاطلاق الصواريخ حاكى من خلالها عملية وصول الإنسان الى الفضاء.
وقد قامت المربية عبير ابو الهيجاء مديرة المدرسة بتفقد المحطات المختلفة وأشرفت على سير هذه الفعالية التربوية العلمية ضمن موضوع العلوم.

مقالات متعلقة