الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

مساع حثيثة بين جبهة حيفا والتجمع

من غالب كيوان
نُشر: 17/05/08 21:10

المربي اسكندر عمل لموقع العرب:
* المفاضات مستمرة وفي سلم أولوياتنا تشكيل قائمة يهودية عربية يسارية تكون ذات ثقل على الساحة السياسية

* لن نتيح لأي رئيس بلدية كان وأدارته استغلال خلافات قد تحدث بين الاحزاب العربية في حيفا من أجل أضعاف التأثير العربي

* عقدت جلسة تفاوض بين جبهة حيفا والتجمع من خلال د.عصام زين الدين, ولم يتم الحديث فيها عن تركيبة القائمة


سيصدر في الايام القريبة التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة حيفا منشورا حول أهمية تشكيل قائمة عربية مشتركة.
وسيكشف المنشور عن مساع حثيثة لتشكيل قائمة عربية بين التجمع والجبهة في حيفا في ظل النوايا الجدية بين الطرفين لإخراج هذه الخطوة الى حيز التنفيذ.
وحصل موقع العرب على نسخة من المنشور الذي سيتوجه الى انصار التجمع والجبهة بالقول:"تم التعبير في الآونة ألأخيرة عن نوايا جدية لخوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة, وفي حال تكللت مساعي الوحدة بالنجاح سوف تجند كل الطاقات في العمل الميداني بدلا من المقارعات الجدية والمضرة, وبهذا لن نتيح لأي رئيس بلدية كان وأدارته استغلال هذه الخلافات من أجل أضعاف التأثير العربي".
ومن جهته أكد المربي ونائب رئيس بلدية حيفا اسكندر عمل لموقع العرب انه رغم كونه يشغل منصب نائب رئيس بلدية حيفا، - في الوقت الذي عبر يونا ياهف رئيس البلدية عن رغبته باستمرار التحالف مع قائمة الجبهة في الانتخابات في اكثر من مناسبة- وجود مساع حثيثة لتشكيل تحالف عربي ويهودي واسع لتشكيل قوة سياسية ذات ثقل سياسي تستطيع أن تضغط على رئيس البلدية, ويقول عمل"إن الحديث ليس عن مفاوضات مع التجمع, إننا نتفاوض لتشكيل تحالف واسع يهودي عربي, يشمل القوة الفاعلة كلجان الأحياء, جمعيات وباقي الحركات السياسية ليكون التحالف يساريا يهوديا عربيا".


المربي اسكندر عمل

وحول قضية ترشيح أحدى الشخصيات الحيفاوية البارزة للرئاسة يقول عمل :"في هذه المرحلة نحن نفحص الساحة السياسية, لنرى من ألأشخاص الذين سيرشحون أنفسهم , واذا كان بأمكاننا تشكيل قائمة مع مرشح للرئاسة نصل من خلاله لجولة ثانية في البلدية, سنقوم بمثل هذه الخطوة" وحتى هذه الساعة لم يتم الكشف عن كافة المرشحين للرئاسة, ولكن ابرز المرشحين الذين سينافسون يونا ياهف في حال قرر حزب الليكود خوض الانتخابات البلدية مع المرشح عضو الكنيست موشيه كحلون.
اما بقية المرشحين فهم وليد خميس, شموليك جيلبرهت, يعقوب بروفسكي, وهنالك حديث عن خوض  مرشح روسي للانتخابات البلدية ". 
وأكد عمل لموقع العرب بأنه عقدت جلسة تفاوض بين جبهة حيفا والتجمع من خلال د.عصام زين الدين, وبأنه لم يتم الحديث عن تركيبة هذه القائمة.
وحول أمكانية دعم جبهة حيفا ليونا ياهف قال عمل "حتى هذه الساعة أؤكد لك لا نعلم, لكن المفاضات مستمرة وفي سلم أولوياتنا تشكيل قائمة يهودية عربية يسارية تكون ذات ثقل على الساحة السياسية, لكن كل ذلك بحسب الظروف التي ستترتب عليها الساحة السياسية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY