الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

القيادة الفلسطينية لا تأبه بإعلان اسرائيل مقاطعة حكومة التوافق

كل العرب
نُشر: 03/06/14 13:33,  حُتلن: 23:52

الرئيس عباس:

 أية إجراءات قد تقدم عليها اسرائيل سوف تقابل برد فلسطيني عبر وسائل سلمية ودبلوماسية وقانوية

حنا عميرة:

مسألة الالتحاق بالجنايات الدولية هو توجه قوي جدا وليس ورقة تلوح بها القيادة 

اسرائيل ابلغت امس السلطة ببدء التطبيق الفعلي للعقوبات حيث ابلغتنا بوقف بطاقات VIP وابلغنا بتقليص اموال الضرائب ومنع الزيارات بين الضفة وغزة

لم تأبه القيادة الفلسطينية باعلان اسرائيل مقاطعة حكومة التوافق التي شكلت كثمرة انهاء حقبة الانقسام بين الضفة وغزة، فقد اعتبرها ابو مازن بمثابة ترسيخ للاحتلال ومواصلة تعطيل ووأد أي تحرك دولي نحو‎ تحقيق السلام‎. لكن في المقابل حذر ابو مازن من أن أية إجراءات قد تقدم عليها اسرائيل وانها سوف تقابل برد فلسطيني عبر وسائل سلمية ودبلوماسية وقانوية.

بيد أن موضوع الرد على الاجراءات الاسرائيلية اثير سابقا في اكثر من اجتماع للجنة التنفيذية وطرحت فيه عدة سيناريوهات يقول حنا عميرة. مضيفا "لكن خطة نهائية وخطوات محددة لا تزال لدى الرئيس وهو يرى ما يجب القيام به وبالتالي اذا كان هناك ضرورة سيجري بحثها مجددا".

ويشير عميرة الى ان هناك الكثير من السيناريوهات منها الاستمرار بالتوجه الى المؤسسات الدولية، واعادة النظر ببعض القضايا المتعلقة بين السلطة واسرائيل واعادة النظر بالمهام العامة للسلطة حيث كانت هناك العديد من الافكار المطروحة لكن افكار نهائية محددة لا تزال لدى الرئيس. اما فيما يتعلق بموضوع التنسيق الامني وقدرة السلطة على وقفه، يقول عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة "انه جرت المطالبة بتنفيذه في معظم اجتماعات اللجنة التنفيذية وكان رد الرئيس ضرورة التروي في هذا الموضوع".

وكشف عميرة عن ان اسرائيل ابلغت امس السلطة ببدء التطبيق الفعلي للعقوبات حيث ابلغتنا بوقف بطاقات VIP وابلغنا بتقليص اموال الضرائب ومنع الزيارات بين الضفة وغزة فقد طبقت امس حين منع ثلاثة وزراء من القدوم الى الضفة الغربية.

اما فيما يتعلق بمسألة الانضمام الى المحكمة الدولية، فأكد عميرة ان مسألة الالتحاق بالجنايات الدولية هو توجه قوي جدا وليس ورقة تلوح بها القيادة "ولكن لا يوجد توقيت محدد لذلك. ستكون هناك ردود فعل اسرائيلية وقضايا مرفوعة ضد مسؤولين فلسطينيين من جانب اسرائيل كلها مواضيع في طور البحث حول مدى رد الفعل الاسرائيلي على أية خطوة فلسطينية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY