الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

وزير المعارف للنائب غنايم: لن يكون إلغاء لموضوع قواعد اللغة العربية

كل العرب
نُشر: 03/06/14 12:33,  حُتلن: 12:59

وزير التربية شاي بيرون للنائب غنايم :

منهاج التعليم الجديد في اللغة العربية يتيح المجال لتعلم القواعد من خلال تعليم النصوص هذا الأسلوب هو أسلوب جديد ومتّبع في الكثير من دول العالم والهدف الأساسي هو تحويل موضوع القواعد إلى أداة فعّالة لفهم المقروء والتعبير الكتابي والشفهي وليس هدفا بحد ذاته

عمم مكتب النائب مسعود غنايم بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في رده على استجواب للنائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، حول نية وزارة التربية إلغاء موضوع وكتاب قواعد اللغة العربية في المدارس العربية فوق الابتدائية، أكد وزير التربية شاي بيرون أنه "لم يحصل أي مسّ بموضوع قواعد اللغة العربية ولا بقيمتها ولن يكون هناك إلغاء لها".


النائب مسعود غنايم

واضاف البيان: "وأضاف الوزير في رده على النائب غنايم: "منهاج التعليم الجديد في اللغة العربية يتيح المجال لتعلم القواعد من خلال تعليم النصوص. هذا الأسلوب هو أسلوب جديد ومتّبع في الكثير من دول العالم، والهدف الأساسي هو تحويل موضوع القواعد إلى أداة فعّالة لفهم المقروء والتعبير الكتابي والشفهي، وليس هدفا بحد ذاته".

وتابع البيان: "وعن سؤال النائب غنايم حول أهداف هذا التغيير ذكر الوزير: "الهدف الأول زيادة تمكّن الطلاب العرب من لغة الأم، ففي المنهاج القديم شكّل موضوع القواعد عقبة أمام قسم كبير من الطلاب، وكانت علاماتهم متدنية في قسم القواعد من الامتحان. الهدف الثاني: فهم واستيعاب قواعد اللغة واستعمالها من خلال تعلم النص، الأمر الذي يساعد الطالب على فهم القواعد بصورة سهلة وممتعة أكثر"، وإجابة عن سؤال النائب غنايم: من أشرف على وضع هذا المنهاج الجديد؟ أجاب الوزير: "مفتشات اللغة العربية، بمشاركة كل الجهات الفاعلة في الحقل والمرشدين ومصححين كبار لبجروت اللغة العربية، قاموا بوضع المنهاج وذلك بإشراف لجنة مهنية يقف على رأسها الدكتور محمود غنايم رئيس مجمع اللغة العربية، وتم فحص وتقييم هذا المنهاج بشكل عميق قبل المصادقة الأخيرة عليه"، من جهته أكد النائب غنايم أنه سيواصل الاهتمام بهذا الموضوع لأهميته ولما فيه من تأثير على اللغة العربية وارتباط طلابنا بها وبهويتهم القومية والثقافية بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY