الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 05:02

شفاعمرو: جمعية بلدنا تختتم مشروع القيادة الشابة بمهرجان للإنجاز الشعبيّ

كل العرب
نُشر: 02/06/14 20:12,  حُتلن: 20:21

مركزة المشروع- نداء نصار:

نشدد على ضرورة أن تكون هذه المجموعات نقطة انطلاق للشباب والشابات المشاركين والمشاركات لأخذ دور فعال ومُؤثر في قراهم وبلداتهم

الناشطة صفا نعامنة:

المشروع يتناول عدة مضامين اجتماعية وسياسية توعوية كرافعة للعمل المحليّ في البلدات اضافة الى صقل وتطوير شخصية قيادية للشباب المشارك من شأنها ان تساهم وتصب لصالح البلدات المشاركة في حال وظفت بالشكل السليم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية بلدنا جاء فيه: "اختتمت جمعية الشباب العرب " بلدنا " دورتها الرابعة عشر لمشروع القيادة الشابة- شبيبة بلدنا، في مهرجان حضره نحو 80 شاب وشابة من مختلف مناطق البلاد التي شملها المشروع، وذلك يوم الجمعة 30.5.2014 في قاعة دار الثقافة- شفاعمرو. وقد افتتح المهرجان بكلمة لمركزة المشروع- نداء نصار، أثنت من خلالها على دور وعطاء المرشدين على مدار السنة الفائتة، مشددة على" ضرورة أن تكون هذه المجموعات نقطة انطلاق للشباب والشابات المشاركين والمشاركات لأخذ دور فعال ومُؤثر في قراهم وبلداتهم". تلتها كلمة عن مرشدي المشروع قدمتها الناشطة صفا نعامنة، شددت من خلالها على أهمية المشروع وما يتناوله من مضامين اجتماعية وسياسية توعوية كرافعة للعمل المحليّ في البلدات اضافة الى صقل وتطوير شخصية قيادية للشباب المشارك من شأنها ان تساهم وتصب لصالح البلدات المشاركة في حال وظفت بالشكل السليم".

تابع البيان: "تخلل المهرجان استعراض لمشاريع الإنجاز الشعبيّ التي عملت عليها المجموعات المختلفة خلال الشهر الأخير، قدمتها المجموعات المشاركة من كل من: اللقية، رهط، أم الفحم، الجديدة- المكر، عبلين، عرابه، بئر المكسور، الناصرة وحيفا. تناولت المشاريع قضايا مختلفة عمل على اختيارها أعضاء المجموعات من الشباب من خلال قراءة احتياجات القرى، من بينها: مشروع الخدمة المدنية، مناهضة التجنيد، مناهضة الطائفية، رفع مكانة أصحاب الإعاقات، مخطط برافر ومخططات التهجير في النقب، النكبة والتهجير ،مصادرة أراضي الطنطور المحاذية لقريتي الجديدة والمكر وقضايا اخرى. اختتم المهرجان بفقرات فنية احتفالاً باختتام المشروع لهذه السنة" حسب البيان.

واختتم البيان: "يذكر ان الانجاز الشعبي يأتي من ضمن مجموعة من المشاريع التي تقوم باعتماد كامل على الشبيبة المشاركين، حيث يشخصون مشكلات يواجهها مجتمعهم المحلي، فيبادرون إلى حلها بالتفكير والتخطيط، ومن ثم ينفذونها ويقيّمونها أيضا، مما ينمّي لديهم روح التطوع والقيادة والتغيير المجتمعي في جيل مبكّر" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234393.44
BTC
0.52
CNY