الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

الحكومة الإسرائيلية تخول نتنياهو بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 02/06/14 18:37,  حُتلن: 21:42

اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي تقرر اعتبار الحكومة الفلسطينية مسؤولة عن جميع الأعمال التي تمس بأمن إسرائيل وتتطلق من أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

أبو مازن قال اليوم "نعم" للإرهاب" و"لا" للسلام وهذا يعتبر استمرارا مباشرا لسياسة أبو مازن الرافضة للسلام

أبو مازن تحالف مع حركة حماس وهي مسؤولة عن قتل أكثر من ألف مواطن إسرائيل بريء وعن اطلاق آلاف الصواريخ على المدن الإسرائيلية

أبو مازن تحالف مع حركة حماس المعترف بها كتنظيم إرهابي في كل من الولايات المتحدة وأوروبا ومصر وفي كل أنحاء العالم

إجتمع المجلس الوزاري الامني المصغر في الحكومة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الإثنين لدراسة فرض عقوبات جديدة على السلطة الفلسطينية بعد الاعلان عن حكومة التوافق بين فتح وحماس. وخرجت اللجنة الوزارية بقرار ينص على مواصلة العمل وفقا لقرار اللجنة بأنه لا يجوز التفاوض مع حكومة فلسطينية تعتمد على حماس، إضافة لقرارها بمنح بنيامين نتنياهو صلاحية فرض عقوبات إضافية على السلطة الفلسطينية.


بنيامين نتنياهو

وقد عمم أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانا إعلاميا حول الإجتماع جاء فيه ما يلي:"قررت اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي هذا المساء بالإجماع ما يلي:
1. مواصلة العمل وفقا لقرار اللجنة الوزارية من يوم 24 نيسان إبريل 2014 الذي ينص بأنه لا يجوز التفاوض مع حكومة فلسطينية تعتمد على حماس وهي تنظيم إرهابي يدعو لتدمير إسرائيل.
2. العمل على جميع الأصعدة بما فيها على الصعيد الدولي، ضد إشراك تنظيمات إرهابية في الانتخابات الفلسطينية.
3. تخويل رئيس الوزراء بفرض عقوبات إضافية على السلطة الفلسطينية.
4. اعتبار الحكومة الفلسطينية مسؤولة عن جميع الأعمال التي تمس بأمن إسرائيل وتتطلق من أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة.
5. تشكيل طاقم ينظر في السبل للتعامل مع الأوضاع الراهنة استعدادا لتحولات سياسية وأمنية تطرأ مستقبلا".

وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:"أبو مازن قال اليوم "نعم" للإرهاب" و"لا" للسلام. فهذا يعتبر استمرارا مباشرا لسياسة أبو مازن الرافضة للسلام. بينما اتخذت إسرائيل خطوات جريئة ومؤلمة من أجل العملية السلمية وهي تستمر في التزامها بخيار السلام، فإن أبو مازن رفض تمديد المفاوضات ورفض اتفاق الإطار الذي عرضته الولايات المتحدة ويواصل ممارسة التحريض ضد إسرائيل وانضم إلى معاهدات دولية بشكل أحادي والآن هو تحالف مع التنظيم الإرهابي حماس. وتحالف أبو مازن مع حركة حماس وهي مسؤولة عن قتل أكثر من ألف مواطن إسرائيل بريء وعن اطلاق آلاف الصواريخ على المدن الإسرائيلية".

وأكد نتنياهو أن "أبو مازن تحالف مع حركة حماس المعترف بها كتنظيم إرهابي في كل من الولايات المتحدة وأوروبا ومصر وفي كل أنحاء العالم. وترفض حماس شروط المجتمع الدولي رفضا قاطعا ويجب على المجتمع الدولي أن يتعامل معها وفقا لهذه الأسس. ويكرر قادة حماس حتى في الأيام الأخيرة التزامهم بدرب الإرهاب وبتدمير دولة إسرائيل. والتحالف مع حماس يحمّل أبو مازن المسؤولية المباشرة عن الإرهاب الذي ينطلق من قطاع غزة. دولة إسرائيل لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية تعتمد على حركة حماس وهي تنظيم إرهابي يدعو لتدمير إسرائيل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY