الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

مدرسة هبوعيل ديرحنا في رحلة ترفيهية وتعليمية إلى شاطئ "جاي" في طبريا

عبد حسين -
نُشر: 02/06/14 13:40,  حُتلن: 14:11

المدرب أحمد عباس:

السنة الرياضية كانت موفقة وناجحة للمدرسة وشهدت تقدما كبيرا لفريق اولاد أ حيث فاز ببطولة الدوري

قامت مدرسة هبوعيل ديرحنا لكرة القدم بتنظيم رحلة ترفيهية وتعليمة الى شاطئ جاي في طبريا، بمناسبة نهاية السنة الرياضية. وقد شارك جميع لعبي المدرسة والعديد من الأهالي والمدربين وعلى رأسهم الكابتن احمد عباس وفراس غوطاني، وسط أجواء من السعادة والمرح. وأكد المدرب عباس أن "السنة الرياضية كانت موفقة وناجحة للمدرسة وشهدت تقدما كبيرا لفريق اولاد أ حيث فاز ببطولة الدوري".



خلال الرحلة قام المنقذ عماد اشقر بتقديم شرح لجميع الطلاب عن مخاطر وفوائد السباحة وأكد أنها "تفعل العجائب للجسم وكذلك للعقل فالسباحة تساعد على تفعيل الجسم بأكمله، وبالتالي تحسين قوة العضلات وقوة القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان".

وتابع :"الجسم يحصل على الحد الأقصى مصدر الأكسجين من خلال الفعل السباحة. وترتبط الفوائد الصحية للسباحة مع المتعة والاسترخاء والتمتع بها ، والمفيد إلى حد كبير لآلية جسمنا، فإنه يبني قوتك والطاقة مثل أي ممارسة أخرى ربما يمكن أن تفعله. أولئك الذين يمارسون السباحة بانتظام لديهم قلب قوي وقدرة على التحمل. السباحة لا ترهق الأنسجة الضامة ، بل هي رياضة جيدة للأشخاص المعاقين جسديا. السباحة تساعد اللأفراد الذين يعانون من الساق وآلام أسفل الظهر". وانهى حديثه بأن "يتم الانتباه والوعي بشكل كبير جدا لأن موسم السباحة بدأ ويجب التقيد والاستماع الى التعليمات من قبل المنقذ او التعليمات المطلوبة التي تُنصب على الشواطئ، حيث أننا نواجهه مشكلة كبرى في كل عام بتزايد حالات الغرق واغلبها من الوسط العربي وهذه خسارة كبرى. وأتوجه الى جميع المستجمين بزيادة الحذر والوعي لأن المياه والبحيرة خطرة جدا".

مقالات متعلقة