الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

نتنياهو:كيري تعهد بعدم الاعتراف بحكومة التوافق الفلسطينية لأن حماس ارهابية

كل العرب
نُشر: 02/06/14 08:50,  حُتلن: 22:27

تقوم حكومة إسرائيل في هذه الأثناء بحملة دبلوماسية تحاول من خلالها إقناع دول غربية وخاصة الولايات المتحدة بعدم الاعتراف بحكومة التوافق الفلسطينية الجديدة

نتنياهو:

أدعو جميع الأطراف المسؤولة في المجتمع الدولي إلى عدم التسرع إلى الاعتراف بحكومة فلسطينية تشمل حماس وتعتمد عليها إن حركة حماس هي تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل ولا يجوز للمجتمع الدولي أن يحتضنها

جنيفر ساكي وزارة الخارجية الأميركية:

نتبع منذ سنوات طويلة سياسة وأوضحنا مضمونها للأطراف بصورة علنية ومن خلال محادثة شخصية وبموجبها أنه سندرس تركيبة الحكومة الفلسطينية الجديدة ثم سنقرر ما إذا كنا سنتعاون معها أم لا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، تعهد بأن لا تعترف الولايات المتحدة بحكومة التوافق الفلسطينية فور تشكيلها.  ونقلت صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، عن نتنياهو قوله إن كيري وعده بأن تنتظر الولايات المتحدة لترى أداء الحكومة الفلسطينية الجديدة، التي يجري تشكيلها على أثر اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وبعد ذلك يُتخذ قرار فيما إذا كانت واشنطن ستتعاون معها أم لا.


من اليمين:نتنياهو وكيري

وأضافت الصحيفة أن أقوال نتنياهو جاءت خلال اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، عقد أمس، وتم تخصيصه للبحث في تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية الجديدة.
وتقوم حكومة إسرائيل في هذه الأثناء بحملة دبلوماسية تحاول من خلالها إقناع دول غربية، وخاصة الولايات المتحدة، بعدم الاعتراف بحكومة التوافق الفلسطينية الجديدة، التي من المقرر الإعلان عن تشكيلها في رام الله اليوم.
وقال نتنياهو لدى افتتاح اجتماع حكومته الأسبوعي أمس، "أدعو جميع الأطراف المسؤولة في المجتمع الدولي إلى عدم التسرع إلى الاعتراف بحكومة فلسطينية تشمل حماس وتعتمد عليها. إن حركة حماس هي تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل ولا يجوز للمجتمع الدولي أن يحتضنها. هذا لن يعزز السلام بل يعزز الإرهاب".

ونقلت "هآرتس" عن المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأميركية، جنيفر ساكي، قولها إنه "نتبع منذ سنوات طويلة سياسة وأوضحنا مضمونها للأطراف بصورة علنية ومن خلال محادثة شخصية وبموجبها أنه سندرس تركيبة الحكومة الفلسطينية الجديدة ثم سنقرر ما إذا كنا سنتعاون معها أم لا، وذلك بعد نشر إعلان رسمي عن تشكيلها".
وأضافت ساكي أن "وزير الخارجية كيري ومسؤولين آخرين في الإدارة الأميركية أوضحوا لكلا الجانبين أن أية حكومة جديدة ستشكل يجب أن تتبنى شروط الرباعية الدولية والعمل بموجبها" والتي تنص على الاعتراف بإسرائيل والاتفاقيات الموقعة ونبذ العنف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY