الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

خلافات حول الاضراب في مدرسة الغزالي بباقة بسبب المطالبة بإقالة معلم

منى عرموش -
نُشر: 01/06/14 13:50,  حُتلن: 16:26

حضر اليوم فقط 30 حتى 40 طالبا، كما ان المعلم الذي يدعون بأنه اعتدى على طالب طلب منه عدم الحضور اليوم كي لا يحصل اي خلاف يينه وبين لجنة الاباء

 مروان ابو مخ أب لثلاث اطفال يدرسون في المدرسة:

اعلان الاضراب هو امر مرفوض كليا كان الاجدر على اللجنة اتخاذ خطوات اخرى اكثر مهنية ومدروسة حتى لا يتضرر ابنائنا اما ان يعطلوا الدراسة فهذا اسلوب لا يصب لا في مصلحة الطلاب ولا المدرسة بل ستكون الانعكاسات اكثر سلبية

كوثر مصاروة والدة طفل يدرس في المدرسة:

خطوة الاضراب خاطئة وفيها ضرر كبير على الاطفال حيث لا يعقل ان تقرر لجنة الاباء اضراب المدرسة خلال 24 ساعة بل كان لا بد من معالجة القضية بصورة تدريجية حتى ان البيان الذي اصدروه فيه مبالغة كبيرة لدرجة

وهيب مجادلة من لجنة الاباء:

بسبب تكرار حوادث العنف في المدرسة من قبل احد المعلمين قررنا هذا الاضراب وعليه فقد طالبنا ادارة المدرسة معالجة الامر وتوثيق كل ما يحصل من اعمال عنف داخل تقارير لاتخاذ الخطوات اللازمة

تعقيب وزارة المعارف

الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:

نحن على علم في القضية ولقد قدمت شكوى في الشرطة وحتى الانتهاء من التحقيقات فقد تقرر بأن لا يقترب المعلم من الصف الذي يدرس فيه الطالب المذكور

قررت لجنة أولياء امور الطلبة في مدرسة الغزالي الابتدائية في مدينة باقة الغربية اضراب المدرسة اليوم الاحد، والمطالبة بوقف عمل احد المعلمين بسبب حسب ادعاءاتهم ووفقا لما جاء في بيانهم الذي اصدروه يوم الجمعة الماضية"أن معلما إعتدى على احد طلاب المدرسة". هذا وقد وصل الى المدرسة صباح اليوم لجنة الاباء ودار بينهم وبين عدد من الاهالي نقاش حاد حول الاعلان عن الاضراب، حيث ان هنالك اهال اعربوا عن غضبهم واستنكارهم الشديد بسبب معارضتهم لقرار الاضراب الذي وصفوه"بأنه يمس بالمدرسة والطلبة والهيئة التدريسية". جدير بالذكر ان المدرسة يدرس فيها ما يقارب 550 طالب وطالبة، وقد حضر اليوم فقط 30 حتى 40 طالبا، كما أن المعلم الذي يدعون بأنه اعتدى على طالب طلب منه عدم الحضور اليوم كي لا يحصل اي خلاف يينه وبين لجنة الاباء.



وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مروان ابو مخ وهو  أب لثلاث اطفال يدرسون في المدرسة قال:" اعتقد ان اعلان الاضراب هو امر مرفوض كليا. كان الاجدر على اللجنة اتخاذ خطوات اخرى اكثر مهنية ومدروسة حتى لا يتضرر ابنائنا، اما ان يعطلوا الدراسة فهذا اسلوب لا يصب لا في مصلحة الطلاب ولا المدرسة بل ستكون الانعكاسات اكثر سلبية".
وقالت كوثر مصاروة وهي والدة طفل يدرس في المدرسة:" خطوة الاضراب خاطئة وفيها ضرر كبير على الاطفال، حيث لا يعقل ان تقرر لجنة الاباء اضراب المدرسة خلال 24 ساعة، بل كان لا بد من معالجة القضية بصورة تدريجية، حتى ان البيان الذي اصدروه فيه مبالغة كبيرة، لدرجة انه يفتح المجال امام الاخرين التفكير بان الحديث يدور عن مدرسة اجرامية وغير جيدة بتاتا وليس مؤسسة تعليمية وتربوية، مع العلم اننا نفتخر بها، لكن للاسف الشديد البيان الاخير فيه تشهير ضد المدرسة وهذا ظلم كبير".
سعيد بيادسة والد احد الاطفال قال:" انا شخصيا ادعم قرار الاضراب ما دم هنالك اقاويل حول قيام معلم بالاعتداء على طالب، لا سيما انني استنكر كافة اشكال العنف".

وهيب مجادلة من لجنة الاباء قال:" بسبب تكرار حوادث العنف في المدرسة من قبل احد المعلمين قررنا هذا الاضراب، وعليه فقد طالبنا ادارة المدرسة معالجة الامر وتوثيق كل ما يحصل من اعمال عنف داخل تقارير لاتخاذ الخطوات اللازمة".
وقال مصدر كبير في جهاز التربية والتعليم:" الحديث يدور عن معلم متفوق ومهني وناحح. كما علمنا انه حصل شجار بين طالبين في المدرسة، والمعلم المذكور قام بابعادهما عن بعضهما البعض، ولا نعلم عن حادثة الاعتداء التي ذكرت على لسان لجنة الاباء".
واضاف قائﻻ:" كما علمت ان المعلم يتعامل مع الطلبة باحترام وعلاقته بهم طيبة ومهنية، ودائما نسمع عنه امور جيدة وليس كما جاء في الادعاءات".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:" نحن على علم في القضية ولقد قدمت شكوى في الشرطة، وحتى الانتهاء من التحقيقات فقد تقرر بأن لا يقترب المعلم من الصف الذي يدرس فيه الطالب المذكور".

مقالات متعلقة