الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:01

ليدي- خبيرة التجميل سعاد زيدان:أبتعد كليًّا عن التكلف في وضع الماكياج

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 30/05/14 21:04,  حُتلن: 18:59

تعتبر خبيرة التجميل الحيفاوية سعاد زيدان ان ما يميزها في الماكياج هو إبراز جوهر جمال المرأة

وقد بدأت منذ 10 سنوات، بتزين الصبايا والفتيات وابتكرت أساليب مختلفة من الماكياج تعزّز إطلالة المرأة وتبرز جمال الناعم وعيونها.. عن عملها واحدث التجديدات في هذا المجال كان لنا معها هذا اللقاء

ليدي: كيف دخلت مجال التجميل؟
سعاد
: كنت مهتمة بفن الماكياج منذ الصغر، فقد كنت أضع الماكياج لنفسي ولا استعين بخبراء التجميل، وكنت أتلقى الإعجاب دائماً من قبل الصديقات والعائلة مما شجعني على تحويل تلك الموهبة الى احتراف، وعند تخرجي من المرحلة الثانوية بالمدرسة، بدأت بالدخول لعالم الماكياج، وذٰلك عن طريق دراسة أساسية حيث تلقيت عدة دورات متخصصة في فن الماكياج، وكنت اتابع كل جديد وحرصت على تلقي دورات متقدمة لدى اهم المختصين منهم الفنان العظيم يوسي بيتون.

ليدي: متى بدأت العمل بمجال التجميل والتزيين؟
سعاد:
بدأت العمل بمجال التجميل والتزيين فور حصولي على أول شهادة، وكان ذٰلك قبل عشر سنوات حين تخرجت من أول دورة ماكياج في مدرسة ناڤا كولاج، وبعدها وكما ذكر اعلاه، استمريت في تلقي دورات في مدارس أخرى.

ليدي: ما الذي يميز أسلوبك في التجميل؟
سعاد:
إنني اعتبر نفسي متميزة بالماكياج الناعم الذي يهدف إلى إبراز جمال المرأة الطبيعي، وأبتعد كليًّا عن التكلف في وضع الماكياج، ومع ذلك احرص على إظهار الجاذبية في إطلالة العين.

ليدي: ما هي الألوان الجديدة لهذا الموسم؟
سعاد:
نحن مقبلون على موسم الأفراح، طبعاً كما تتبدل موضة الأزياء والفساتين والتسريحات تتدبل أيضًا موضة ألوان الماكياج، ففي هٰذا العام دخلت موضة ألوان البنفسجي عالم ماكياج 2014 من الباب الواسع، وأيضاً ألوان الأخضر والأزرق والبرتقالي الفاتح، وككل موسم صيف دائماً ما تلائم هذا الموسم الألوان الترابية، ولٰكن دائماً ما انصح العروس او غيرها، بأن تضع الماكياج الذي يناسبها ولا تساير الموضة في هذا الموضوع تحديداً.

ليدي: ما هو الفرق بين ماكياج السهرات، العرائس أو عارضة أزياء؟
سعاد:
يعود ذٰلك إلى نوع عرض الأزياء، مثلاً في حال كانت عروض الأزياء لعرض المجوهرات، يكون الشعر مجمعًا كله مع احمر الشفاه القوي فقط، لكي لا يسلب الماكياج نظر المشاهد، مما قد يخفي دور العرض الأساسي وفي عروض الأزياء للفساتين، تكون ألوان الماكياج ألوانًا طبيعية فحسب، وتميل نحو البساطة، أما ماكياج السهرات والعرائس فيكون التشديد على ماكياج العيون مع استعمال الألوان الملائمة للعروس، وذلك مع الحفاظ على الذوق الراقي طبعاً، وأيضًا نركز في اغلب الأحيان على وضع الايلاينر بالشكل الذي يبرز العين.

ليدي: مَن مِن النجمات يعجبك ماكياجها؟
سعاد:
يعجبني ماكياج الفنانة سرين عبد النور والفنانة داليدا خليل، فإنهن يحرصن دائماً على وضع الماكياج الناعم الذي يبرز جمالهن، فالفنانة داليدا يكون ماكياج عيونها بشكل عام بالألوان الزهرية الفاتحة، مما يبرز لونها الأخضر، وأما الفنانة سرين فهي تحرص دائماً على وضع الماكياج الأسود الذي يبرز جمال عيونها.

ليدي: من هي الفنانة التي يُردن التشبه بمكياجها بشكل عام؟
سعاد:
هناك العديد من الفنانات اللواتي يتألقن بإطلالة جميلة بالآونة الأخيرة، مما يشجع الفتيات على التشبه بماكياجهن، مثل هيفاء وهبي ونانسي عجرم وسرين عبد النور وغيرهنَّ، وطبعاً يعود ذلك للأذواق المختلفة الموجودة في مجتمعنا.

ليدي: كيف بالإمكان المحافظة على بشرة سليمة من المكياج؟
سعاد:
إن الاسراف في وضع الماكياج يضر البشرة، لذٰلك يجب أن لا تضع الفتيات الماكياج الكامل في كل وقت، حتى لا تظهر التجاعيد على وجهها وتحت عينها بسرعة، كما انه يجب تنظيف البشرة كلياً من الماكياج قبل النوم بشكل يومي، وذٰلك عن طريق اختيار منظف لطيف مناسب لنوع البشرة وتجنب استخدام الأنواع القاسية من الصابون لغسيل البشرة، حيث يعمل على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية والترطيب.

ليدي: ما أكثر ما يميز شخصيتك؟
سعاد:
انا بطبيعة الحال إنسانة متفائلة وبشوشة واجتماعية، مما يساعدني أيضًا على معاملتي مع الفتيات اللواتي يطلبنني للماكياج، فبشكل عام أجد لغة مشتركة بيني وبينهن، واستطيع أن أصل إلى ذوق مشترك، ما يساعدني أيضًا، على إتمام عملي بشكل ممتاز وفي الوقت نفسه احصل على إعجابهم بعملي.

مقالات متعلقة