الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

رئيس مجلس كفرقرع يجتمع مع الشعبية: وضعنا خططا جديدة للتصدي للهوائيات

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 30/05/14 20:31,  حُتلن: 07:53

القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة:

النضال ما زال مستمرا لضمان حياة عادية سليمة وصحية لكل مواطني كفرقرع

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع:

يجب معالجة هذا الموضوع بشكل مهني وجذري من خلال السبل القانونية وآليات قضائية اضافة الى طلب مسح شامل لاماكن الهوائيات ونسبة الاشعاع من قبل الشركات

المحامية ياسمين عاضي:

اللجنة الشعبية باشرت في الزيارات البيتية لأصحاب الهوائيات الذين قرروا ازالتها وستزور ايضا أصحاب الهوائيات الاخرين لحثهم على الازالة الفورية للهوائيات المنصوبة على أسطح بيوتهم او بنيات بملكيتهم

إستضاف المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع، في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي اعضاء اللجنة الشعبية للتصدي للهوائيات في كفرقرع، حيث دار الاجتماع حول آلية العمل والاستمرار في النضال للتصدي للهوائيات، اضافة الى بناء خطة عمل مبرمجة بإشراف المجلس المحلي وبالتعاون التام معه كشريك وكمؤسسة رسمية ومسؤولة في كفرقرع. افتتح المحامي حسن محمد عثامنة الاجتماع بترحيبه بأعضاء اللجنة الشعبية، شاكرا لهم نضالهم وعملهم التطوعي وخطواتهم المباركة مؤكدا أن هذا الموضوع هو على سلم اولويات المجلس المحلي مشددا على انه "يجب معالجة هذا الموضوع بشكل مهني وجذري من خلال السبل القانونية وآليات قضائية، اضافة الى طلب مسح شامل لاماكن الهوائيات ونسبة الاشعاع من قبل الشركات ومن خلال الاستعانة بإخصائيين بهذا المجال ليتم التواصل والاستمرار بالية عمل مبرمجة بالتنسيق التام فيما بيننا"، كما واضاف انه يجب ان يكون هناك مكتب قضائي كبير، والخطوة الاولى تبدأ من خلال مسح كامل وفحص قانوني ومن ثم نتخذ القرارات ويتم ذلك من خلال المصادقة على الخطوات، مع استمرارية العمل المشترك.

بدوره، شكر القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة مشاركة ووقفة رئيس المجلس المحلي مع نضال اهالي القرية وعمل اللجنة الشعبية في نضالهم ضد الهوائيات مشيرا الى أن القضية هي قضية كل اهالي كفرقرع الذين عبروا من خلال مشاركتهم الواسعة في مظاهرة الجمعة الفائتة في مظاهرة صرخة وجع مؤكد أن "النضال ما زال مستمرا لضمان حياة عادية سليمة وصحية لكل مواطني كفرقرع". هذا وشمل الاجتماع على مجموعة من المداخلات للحضور الذين أكدوا على اهمية استمرار النضال لإزالة الهوائيات من خلال عمل مهني مشترك ومدروس. هذا ويفيد مراسلنا أن اللجنة الشعبية لإزالة الهوائيات في كفرقرع قاموا بزيارة للحاج حسن حسين عسلي وشقيقه علي حسين عسلي لاستمرار المتابعة حول قرار إزالة الهوائية.

وقدم الحاج حسن عسلي تحية للوفد الزائر مستعرضا الخطوات التي نفذها خلال الفترة الاخيرة بعد أن قرر إنزال الهوائية تجاوبا مع مطلب اهل كفرقرع واللجنة الشعبية، مشيرا الى أنه خلال الأسبوع الحالي تحدث شقيقه علي عسلي مباشرة مع شركة الاتصالات صاحبة الهوائية وأبلغهم عن قراره إنزال الهوائية وأرسل لهم كتابا يوضح قراره بهذا الشأن.

أما القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة فتحدث بإسم الوفد الزائر شاكرا الأخوين على موقفهما ومتابعتهما لقرار إنزال الهوائية وأكد لهما مجددا لأن اللجنة الشعبية تقف سندا لهما بهذا القرار. وتقرر استمرار الخطوات الفعلية المشتركة لإنزال الهوائية فور تلقي رد الشركة على الرسالة، مهما كانت فحواها. 

وأشارت المحامية ياسمين عاضي الى أن "اللجنة الشعبية باشرت في الزيارات البيتية لأصحاب الهوائيات الذين قرروا ازالتها وستزور ايضا أصحاب الهوائيات الاخرين لحثهم على الازالة الفورية للهوائيات المنصوبة على أسطح بيوتهم او بنيات بملكيتهم". كما وجددت عاصي دعوتها لاهالي كفرقرع بالاستمرار بالتوافد لخيمة الاعتصام ضد الهوائيات لاستمرار النضال.

مقالات متعلقة