الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

معلمو وطلاب دار التربية والعلوم في جلجولية يشاركون في مؤتمر اللغة العبرية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/05/14 14:03,  حُتلن: 14:15

 الطالبة ميس تميزت وأبدعت ولاقت استحسان الحضور عامة من خلال إتقانها الشديد للغة العبرية وطريقة عرضها لأفكارها المميزة ولشخصها المبدع

اختار مدير المدرسة الطالبة ميس عرار لتمثيل المدرسة في المؤتمر وذلك لتميزها وقدرتها على الحوار البناء والتمكن الممتاز في اللغة العبرية

قام الدكتور خالد عرار مدير ثانوية دار العلوم والتكنولوجيا في قرية جلجولية باستقبال مفتش اللغة العبرية الدكتور هاني موسى في المدرسة، وعرض امامه شرحا عاما عن طرق التدريس في المدرسة، كما ونظمت إدارة المدرسة بالتنسيق مع طاقم اللغة العبرية يوما حافلا بالنشاطات، حيث تم استدعاء قسم من طلاب صف الحادي عشر أ والحادي عشر ب لمحاورة المفتش، بمشاركة مدير المدرسة ونائبته المعلمة درهكان ريان.

هذا وكانت المركزة لبنى جيوسي قد دعت قسم من الطلاب الذين شاركوا في حوار مع المفتش الذي دار باللغة العبرية لحضور مؤتمر اللغة العبرية الذي سيعقد في جنوب البلاد وسيبحث أهمية تعلم اللغة العبرية في المدارس الثانوية. وقد اختار مدير المدرسة الطالبة ميس عرار لتمثيل المدرسة في المؤتمر وذلك لتميزها وقدرتها على الحوار البناء والتمكن الممتاز في اللغة العبرية، حيث دعاها المفتش لمحاورة الدكتور ريما مانور مركزة قسم اللغة والأدب العبري في المركز الأكاديمي بيت بيرل.

جدير بالذكر أن الطالبة ميس علي عرار تميزت وأبدعت ولاقت استحسان الحضور عامة من خلال إتقانها الشديد للغة العبرية وطريقة عرضها لأفكارها المميزة ولشخصها المبدع، حيث تحدثت عن حبها للمطالعة وعن أهمية التعلم للفتاة بشكل خاص . وتطرقت الى أهمية إتقان اللغة العبرية ليساعد على الاندماج في المجتمع، كما وشددت على عدم الإنصهار والذوبان حفاظا على الهوية ولغة الأم. وأشارت بملاحظة على أهمية تدريس اللغة العربية في الوسط اليهودي بمستوى موازي لتدريس اللغة العبرية في الوسط العربي .

هذا وأنهى الحوار الدكتور هاني موسى، معبرا عن مدى إعتزازه وفخره بالطالبة طالبا أن ننمي هذه الابداعات والقدرات متوقعا لها مستقبلا باهرا.

مقالات متعلقة