الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

اقرأ تصدر كراسة جديدة بعنوان: الدراسة فنّ ومهارة

كل العرب
نُشر: 29/05/14 11:55,  حُتلن: 12:10

اقرأ: 

 الكراسة تحوي نصائح موجهة للطلاب خلال فترة التعليم حول كيفية الدراسة اليومية و الأسبوعية وذلك بوضع جدول زمني للمهام والمواد المطلوبة خلال الفصل التعليم

جاء في بيان عممته جمعية "اقرأ" أنّها تدأب لدعم التعليم في المجتمع العربي منذ انطلاقتها، على إنتاج إصدارات عديدة تخدم شريحة الطلاب بما ينعكس على تحصيلهم العلمي.

 وتحدثت الجمعية في البيان عن الإصدار الجديد الذي خرج إلى النور وهو كراسة بعنوان "الدراسة فن ومهارة" التي عمل عليها قسم الأبحاث في الجمعية، حيث تهدف الكراسة إلى تقديم نصائح لدراسة أنجح إضافة إلى إلقائها الضوء على أساليب دراسة واستراتيجيات تقسيم المواد، وتوزيعها على جدول زمني بما يتلاءم مع قدرات الطالب، والتركيز على نقاط الضعف وتقويتها معتمدة على نقاط القوة الموجودة لديه.

وتابع بيان اقرأ: "تحوي الكراسة نصائح موجهة للطلاب خلال فترة التعليم حول كيفية الدراسة اليومية والأسبوعية، وذلك بوضع جدول زمني للمهام والمواد المطلوبة خلال الفصل التعليمي، إضافة إلى نصائح تفيد الطالب خلال فترة الامتحانات، وكيفية التعامل مع نماذج الامتحانات. كما أنّ الكراسة تتطرق إلى ظاهرة الخوف من الامتحانات وكيفية الحد منها. استندت مادة الكتاب على مقالات علمية وخبرة باحثين من قبل جمعية "اقرأ" في هذا المجال، وكذلك مقابلات علمية. يشار أنّ الكراسة من إعداد وتجميع الاخت فاطمة غدير، فيما أشرف عليه الأستاذ محمد عيساوي" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة