الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

المدرب نجوان غريّب: كان الموسم ناجحا لفرق الشبيبة والأشبال في الاخاء

حجاج رحال -
نُشر: 29/05/14 07:29,  حُتلن: 10:37

نجوان غريّب:

فريق الشبيبة 
أنهى دوري الدرجة الممتازة في المرتبة الرابعة علما أن 95% من كادر لاعبيه ضم لاعبين من الناصرة وضواحيها 

الأمر الأهم لدينا ليس الألقاب بل تعليمهم أسس كرة القدم الصحيحة والمهنية والانضباط والمنافسة مع بعضهم البعض ومع الفرق الأخرى وتقبل الخسارة كما النصر

لخّص النجم نجوان غريّب، المدير الفني لقسم الشبيبة والأشبال والأولاد في فريق مكابي الاخاء الناصرة، الموسم الحالي على أنه ناجح وحقق جميع الأهداف، وليس في الصعيد المهني بالذات. ويشرف نجوان غريّب في نفس الوقت على تدريب فريق الشبيبة.


النجم نجوان غريّب

وعن مردوده في الموسم المنهتي قال:"أنهى فريق الشبيبة دوري الدرجة الممتازة في المرتبة الرابعة، علما أن 95% من كادر لاعبيه ضم لاعبين من الناصرة وضواحيها. من الناحية المهنية فريق ممتاز، وحققنا الهدف المرسوم بالانخراط بين المراتب الست الأولى، وسط انضباط ونظام".

وعلّق نجوان على ارتقاء فريق أشبال "أ" مع المدرب مراد أبو تايه الى الدرجة الممتازة بأنه انجاز كبير، وازاء ذلك سيتم في الموسم المقبل ضم عدد من اللاعبين الى فريق الشبيبة للانخراط بين صفوفه، كونهم سيعتمد عليهم الفريق لقدراتهم المميزة، ولا يرى نجوان أن هبوط أشبال "ب" ومدربه عامر هريش من الدرجة العليا الى الممتازة فشلا، بالنظر الى صعوبة الدرجة التي لعبوا فيها، وأكد أنه رغم هبوطهم فانه تتوفر خامات كروية جيدة، قد تكون غير كافية للعليا. وأشاد نجوان بدور فريق أشبال "ج"، حيث وصل الى القمة مع مدربه أدهم هادية. وأثنى أيضا على دور المدرب عادل سندياني وتلامذته في فريق أولاد "أ".

وأضاف نجوان غريّب:"الأمر الأهم لدينا ليس الألقاب، بل تعليمهم أسس كرة القدم الصحيحة والمهنية والانضباط والمنافسة مع بعضهم البعض ومع الفرق الأخرى، بالاضافة الى تقبل الخسارة كما يتقبلون النصر. وهناك هدف أساسي آخر هو ابعاد جيل المراهقة عن الأمور السلبية وارشادهم الى ضرورة ممارسة الفعاليات الرياضية. نحاول بذل أقصى جهد في الظروف الموجودة الراهنة، ونأمل تحسنها. نعمل على ضم لاعبين من الناصرة وضواحيها، وكل من يرغب بالانضمام من جيل 12 – 17 عاما فالباب مفتوح أمامه للانخراط في صفوفنا. الحمد لله لا توجد لدينا مشاكل سلوكية، وهناك تقدم مهني ونظرة الى المستقبل والأمر مشجّع جدا".

وأشار الى ضرورة مواصلة الاستثمار بالطاقات الواعدة والخامات الجيدة، وأعطى مثالا الى تأقلم اللاعبين مؤمن صالح وعلي حبيب الله وصفوان الحلو وحبيب جابر وعباس ريان في تدريبات ومباريات فريق الكبار، بعد انضمامهم من فريق الشبيبة منذ شهر كانون الثاني الماضي. تتوفر لديهم القدرات وبحاجة الى الصقل، وأنا واثق انهم لن يخيبوا الآمال ويمكن الاعتماد عليهم في السنوات المقبلة، بالاضافة الى نية مسؤولي فريق الكبار قبل بداية الموسم المقبل بضم لاعبي الشبيبة محمد خطيب وصالح حسن، علما أن صالح مر باصابة لعينة عرقلت طريقه في الموسم الحالي الى فريق الكبار. وأكد أنه تتوفر لديهما طاقات ممتازة وأنه خلال موسمين أو ثلاثة سينخرطون في التشكيلة الأساسية لفريق الكبار".

مقالات متعلقة