الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 02:01

كيف تتعاملين مع أمهات أصدقاء ابنك؟

كل العرب
نُشر: 28/05/14 13:04,  حُتلن: 13:19

في النهاية اعلمي أن طفلك هو المهم فاسعي دومًا لسعادته في كل وقت وحين

 بمرور الوقت تستطيعين أن تتخيري منهن من تصبح لتكون صديقتك إن كان فيهن كذلك وإلا فاجعلي علاقتك بهن في حدود علاقة أبنائكن

أهلًا بحضرتك أنا ام فلان ! تسمعين مثل هذه العبارة في كثير من لقاءات الأمهات في المدارس والحضانات، وتجدين كثيرًا من الأمهات الودودات بطبعهن بينما قد يقابل ذلك ببعض الفتور. وقد تتعرضين للتعامل مع أمهات من شخصيات لا تتوافق معك على الإطلاق .


• وهنا يبرز السؤال هل يجب أن أصادق أمهات أصدقاء أبنائي؟

o  مبدئيًا لا شيء واجب. لا يلزمك شيء أنت فقط تسعين نحو مزيدًا من المعرفة والإحاطة بكل ما يتعلق بابنك، لذلك لا تتوتري.
o  في عمر الحضانة هناك بعض المقربين من طفلك، اسعي للتعرف على أمهاتهم دون أن تنشئي في البداية علاقة وطيدة فلست ملزمة بصداقتهن لكن معرفتهن مهمة في متابعة الدراسة مثلًا لو اضطر طفلك للغياب بسبب وعكة صحية أو غير ذلك، وربما رتبت معهن جميعًا نزهة للصغار مثلًا.
o  بمرور الوقت تستطيعين أن تتخيري منهن من تصبح لتكون صديقتك إن كان فيهن كذلك، وإلا فاجعلي علاقتك بهن في حدود علاقة أبنائكن.
o  من المهم أيضًا ألا تقارني بين ابنك وغيره وألا تسمحي بذلك، بل وإن استطعت انصحي الأخريات بذلك أيضًا فلا تجعلي علاقتك بهن وبالًا على الصغار.
o  كوني على طبيعتك، غير متكلفة فى الود أو الفتور. لا تذكري أمام طفلك، أن والدة صديقة فلان، كثيرة الحديث مثلاً أو لم تقابل سلامك بود متوقع، أو أياً من الصفات التي يمكن لطفلك أن ينقلها بلا وعي لصديقه و بالتالي تقعين فى مأزق وموقف محرج.
o  في النهاية اعلمي أن طفلك هو المهم فاسعي دومًا لسعادته في كل وقت وحين.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة