الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

مساهمة في النقاش الدائر حول تفعيل المدرسة التكنولوجية في الناصرة/ بقلم: فريد ضاهر

كل العرب
نُشر: 28/05/14 08:10,  حُتلن: 12:49

فريد ضاهر في مقاله:

ردينة جرايسي امتنعت من باب الانتقام السياسي من دعوة رئيس بلدية الناصرة اكبر مشغل للنساء في لواء الناصرة لحضور احتفال نعمت بمناسبة اول ايار

المدرسة اصبحت مزرعة لبعض المنتفعين الذين تلتقي مصالحهم المادية مع مصالح شبكة اورط التجارية والتي تقبض مبلغا ماديا عن كل طالب من وزارة المعارف

أتابع منذ مدة النقاش الدائر عبر الصحافة المحلية وعبر شبكات التواصل حول موضوع تجديد الاتفاق مع شبكة اورط لادارة المدرسة الثانوية التكنولوجية في الناصرة "مدرسة اورط" . كما تابعت موضوع عدم تجديد اتفاقية ايجار احد مباني البلدية لمؤسسة نعمات الذي أيدته ودعمته من منطلق أن تدير البلدية هذه المشاريع بنفسها وبعيدا عن الخصخصة .

لم أقبل ادعاءات رئيسة نعمات ردينة جرايسي ان منطلق بلدية الناصرة ورئيسها هو "انتقام سياسي"، وحقيقة فقد رأيت تعامل رئيسة نعمات ردينة جرايسي جبهوية الهوى وشقيقة رامز جرايسي مع إدارة بلدية الناصرة، فقد اصطفت ردينة جرايسي رئيسة مجلس النساء العاملات في لواء الناصرة والمدافعة عن حقوق العاملات الى جانب اؤلئك الذين رفضوا ان يباركوا لرئيس البلدية المنتخب مخاطرة بمستقبل العلاقات الجيدة التي يجب ان تسود مع اكبر مشغل للنساء العاملات في لواء الناصرة وهي بلدية الناصرة. ولم تكتفِ بهذا فقد امتنعت ردينة جرايسي من باب الانتقام السياسي من دعوة رئيس بلدية الناصرة اكبر مشغل للنساء في لواء الناصرة لحضور احتفال نعمت بمناسبة اول ايار هذا العام كما جرت العادة، وتشهد على هذا المواقع الاخبارية التي تثبت دعوة رئيس البلدية السابق شقيقها رامز جرايسي الى هذا الاحتفال كل سنة.

اذا الادعاء بأن منطلق علي سلام هو انتقام سياسي هو أمر مردود عليكم. وأما بالنسبة لأورط فهناك عدد من ألاسباب التي بالضرورة توصل الى انهاء التعامل مع شبكة اورط وتلك الاسباب مبنية على اساس متابعاتي للموضوع عبر الصحافه ومن محادثة جرت بيني وبين نادر حامد بادر اليها الاخ نادر حامد رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة:

1. إن هم لجنة اولياء امور الطلاب هو مصلحة الطلاب هناك الذين هم ابناؤهم ولا مجال امام احد ان يشكك في منطلقات الاهالي فهم يقولون التالي وهذا مثبت :
أ- كل متابع للتحصيل العلمي والتربوي لمدرسة اورط على مدى سنوات يلمس التراجع المقلق جدا في نتائج البجروت وفي التسرب الطلابي وتركهم لمقاعد الدراسة.
ب- المدرسة تعاني من اهمال مفرط من قبل الجهات المسؤولة ونسبة التسرب فيها عالية جدًا.
ج-نسبة النجاح في البجروت منخفضة الى ادنى المراتب ولا تتعدى الـ16%.

تواصلنا واجتمعنا مرات عدة مع الادارة القطرية لشبكة اورط، التي لم نجد منها الا آذانا صماء للتعاون لدرء الهبوط التحصيلي والتعليمي المستمر، وصلنا الى طريق مسدود مع الادارة القطرية لاورط بهدف وضع خطة جدية يستثمر فيها بالطلاب تربويا وماليا بمشاركة ادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور. ووقف هذا النزيف التجهيلي ولتعود المدرسة الى حيثيتها السابقة (مدرسة الاوائل).

2- شبكة اورط توزع مئات الآلاف على جمعية "ما زال يوسف حيا" التي تصدر ارهابيي تدفيع الثمن. وهنا علينا ان نقول لهم لا للشبكة التي تمول الارهابيين.

3- من الواضح ان المدرسة اصبحت مزرعة لبعض المنتفعين الذين تلتقي مصالحهم المادية مع مصالح شبكة اورط التجارية والتي تقبض مبلغا ماديا عن كل طالب من وزارة المعارف بغض النظر عن مستوى التحصيل العلمي ولا يهم اؤلئك المنتفعين ابناء بلدنا المستويات التي يصل اليها تحصيل طلابنا.

وأخيرا أن تاريخ 31.05.2014 هو تاريخ أخير للاعلان عن ابلاغ اورط بعدم التجديد لها، وبعده ستتكلف البلدية مبالغ طائلة فيما لو ارادت فتح مناقصة. وعليه فإنني أضم صوتي لصوت لجنة أولياء أمور الطلاب متمنيا من ادارة البلدية الاستجابة، لمطلب الأهالي ب الاعلان عن فتح مناقصة لادارة المدرسة لنستمر ايضا في طريق محاربة الخصخصة واغلاق المزارع.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة